الاقتصاد والعلوم الإدارية > اقتصاد

ملابسك تؤثّر على نجاحك

تشير الدراسات إلى أن مظهرك يؤثر بقوة على تصور الآخرين على قدرتك على النجاح المالي، و السلطة التي تمتلكها، فضلاً عن موثوقيتك و ذكائك و مدى ملائمتك للوظيفة أو الترقية.

لا يعطي ما ترتديه فكرة عنك فحسب، و لكنه يؤثر أيضا على تقدمك الوظيفي.

كما تظهر الأبحاث أنه لدى الجمع بين مظهرك ومهارات التواصل لديك، سيتأثر سلوك الآخرين نحوك، فضلاً عن الفكرة التي سيأخذونها عنك.

و تضيف دارلين برايس: "تحدد الملابس و مهارات التواصل لديك ما إذا كان الآخرون سيستجيبون لطلباتك و يثقون بمعلوماتك، و مقدار الراتب الذي سيدفعونه لك، و هل سيقومون بشراء منتجاتك وخدماتك".

إليك سبع خطوات تضمن بها أن يكون لملابسك أثر إيجابي على نجاحك:

1- لا تظهر الكثير من بشرتك. أي لا ترتدي تنانير قصيرة أو ملابس مكشوفة، أو أحذية بالكاد تغطي قدمك.

2- لا ترتدِ ملابس متسخة. هذه القاعدة واضحة، و لكن معظم الناس يظنون أنه بإمكانهم ارتداء تلك الكنزة المتسخة مرة أخرى قبل غسلها.

استعد للمفاجأة: لا يمكنك ذلك.

4-لا ترتدِ ملابس غير مكوية. هل سمعت بالمكواة؟ استخدمها. ستبدو أنيقاً و ستبدو ملابسك ملائمة لبعضها أكثر.

5-ارتدِ ملابس تناسبك تماما. تقول أشلي لوتز "خياطة الملابس هي وسيلة بسيطة لجعل الملابس أكثر جاذبية".

و هي تقول بأنها ستعطيك مظهراً متألقاً، و ستجعل الناس حولك يأخذون عنك انطباعاً مختلفاً. إذاً ابتعد عن تلك الملابس الضيقة جداً أو الفضفاضة.

6-ارتدِ الأحذية و أدوات الزينة المناسبة. لا ترتدِ المجوهرات البراقة أو المنفرة، و ارتد دائما حذاءً مناسباً للعمل. و إذا كنتي تضعين مكياجاً، لا تبالغي فيه.

7-لا ترتدِ الشورت. قد تكون مناسبة تماماً في بعض الأماكن للنساء والرجال، و لكن إذا كنت تريد مظهراً احترافياً، ابتعد عنها.

لتحرز تقدماً في وظيفتك، عليك تجنب المظهر غير الاحترافي الذي قد يجعل الناس تأخذ فكرة سلبية عنك. اختر بدلاً من ذلك ملابس تعكس مصداقيتك. تختم أشلي قائلة: "كن على ثقة أن مظهرك الخارجي سيعطيك توصية جيدة دون أن تطلب ذلك من أحد".

المصدر:

هنا