الهندسة والآليات > اختراعات

القدم المتينة

من الأختراعات التى حازت على ( Invention Award )

أختراع يدعى القدم المتينة :

فما هي القدم المتينة ؟؟

كثيرا ما تنتهي حياة الرياضيين نتيجة إصابات خطيرة , و حتى كثير من الناس غير الرياضيين يعيشون تحديات صعبة نتيجة فقد أحد الأطراف , بالرغم من وجود الأطراف الاصطناعية و لكن أداءها يكون محدودا ..

ممكن هالإختراع يكون حل نهائي لهالنوع من المشاكل ؟ خلونا نتعرف على :

القدم المتينة


أطراف اصطناعية تعيد الرياضيين إلى اللعبة.

خلال سباق احترافي لعربات الثلج عام 2008,فقد مايك شولز السيطرة على مركبته أثناء الإسراع على مسافة ثلجية وعرة. ارتطمت قدمه اليسرى بالأرض بقوة فالتوت رجلة بشدة بالاتجاه الخاطئ و تهشمت ركبته مما أجبر الأطباء على بتر ساقه عند موضع الإصابة. " كنت أنظر إلى زوجتي قائلة لي : "ماذا سنفعل الآن ؟" أنا رياضي محترف و لم يعد بإمكاني القيام بهذا العمل".

شولتز كان يعلم بأن الأرجل الاصطناعية التقليدية لم يكن بمقدورها تحمل هذا الأسلوب من الحياة. لذا في بداية 2009 صمم و بنى طرفا اصطناعا بمقدوره تحمل أسلوب حياة الرياضي المحترف .

الميزة الأساسية كانت الركبة ذات المحرك و التي تعتمد على ممتص الصدمات 250PSI القابل للتعديل و المستخدم في الدراجات الجبلية لتنظيم صلابة المفصل عن طريق الهواء المضغوط.

ولكن المتزلجين يحتاجون ضغطا شديدا على أصابع الأقدام و شدا على الكاحل, لذا أضاف شولتز قدم فيرسا VERSA FOOT _و هي تركيبة من قدم-كاحل_ تعتمد على ممتص صدمات يعمل بتقنية الهواء المضغوط لمحاكاة مقاومة المفصل.

يشكل كلا الجزأين معا طرف سفلي اصطناعي مقاوم للصدمات, مضاد للماء و قابل للتخصيص بسهولة لمجال واسع من النشاطات ذات الأداء العالي.

عاد شولتز مؤخرا إلى المنافسة و فاز بميدالية ذهبية في العاب X لعام 2013 في آسبين. هذا الربيع, يتوقع شولتز أن يبيع أطرافه الاصطناعية الجديدة و المطورة ليس فقط للرياضيين مبتوري الأطراف, إنما أيضا للجنود العائدين من أماكن الصراعات بأطراف مفقودة. " لقد بدأ هذا المشروع برمته لأنني أردت أن أسمح لنفسي بفعل ما أريد فعله, و لكن الأمر تطور كثيرا, إنني الآن أساعد الناس على فعل أشياء لم يفعلوها منذ أن كان لديهم أرجل جيدة, و هذا يستحق العناء".

المصدر : هنا