الفنون البصرية > فن وتراث

loving vincent، فيلمٌ من بطولة لوحات

استمع على ساوندكلاود 🎧

الفيلم الذي يحملُ عنوانَ Loving Vincent والذي يتمُّ العملُ عليهِ حالياً في استديوهـات BreakThru Films لا يعرضُ أعمالَ الفنانِ فان خوخ فحسب، بل يروي قصةَ حياتهِ من خلالِ اللوحات التي رسمها وعلى لسان الشخصيَّات التي تسكنُهـا تلكَ اللّوحات. فقدِ استُعينَ بما يقارب من 120 لوحة من لوحات الفنان ليتمَّ رسمها يدويـَّاً بأسلوبٍ سرديّ. باستخدام الألـوان الزيتية وباتّباعِ تقنيَّة الفنانِ ذاتِها.

أما لإتقان هذهِ التقنيَّة المستعملة في رسومات الفيلم فقدِ التحق أكثرُ من مائة فنّـان بتدريباتٍ مكثَّفة لتعلِّمِ الرَّسم على طريقةِ فنسنت فان خوخ نفسه. وسيتمُّ استعمال ألوانٍ زيتيةٍ لرسم اللوحات يدوياً وسيتطلب ذلك اثني عشرة لوحة في الثانية الواحدة أي ما يقارب ستٌّ وخمسونَ ألفَ لوحة للفيلم بأكملِه.

أما من ناحية القصة، فقد تمَّ حبكُها بالاستعانة بـ800 رسـالة كتبَهـا فنسنت فان خوخ بنفسِهِ في حياته ليتمَّ استخدامها كحبكةٍ دراميـةٍ تتطوَّرُ لتقودَ أحداثُ الفيـلم حتّـى وفاة الفنان.

وتشيرُ بعضُ مواقعِ الأخبـار أنَّ الاستوديو المسؤول عن إنتـاج هذا الفيلم يقومُ باستقطاب فنانينَ من شتى أنحاء العالم ليتلقّوا التدريبات لتعلم الرسم على طريقة الفنان الهولندي فان خوخ للاستعانة بهم في إنتـاجِ هذا العملِ الفريدِ من نـوعِه.

بعض لوحات الفنان التي سيقومُ الاستديو بإعادةِ رسمِها وإنتاجها في الفيلم:

من الجديرِ بالذِّكر أنَّ الفيلم سيكونُ من إخراجِ المخرجَـين دوروتا كوبييلا وَهيـو ويلشمـان. Dorota Kobiela and Hugh Welchman

قام فريق الفيديو في الباحثون السوريون بترجمة فيديو يحوي مشاهد مبدئية للفيلم من استديو الإنتاج.

رابط الفيديو: هنا

للمزيد من المعلومات قوموا بزيارة الموقع الرسمي لهذا الفيلم:

هنا

المصادر:

هنا

هنا

هنا