الطب > السرطان

١٠ خطوات لوقاية نفسك من سرطان الثدي - الجزء الثاني

استمع على ساوندكلاود 🎧

خامساً- سيطري على تناولك للمشروبات الكحولية:

أثبتت العديد من الأبحاث العلاقة بين الكحول وسرطان الثدي حيث يعتقدون أنّ الكحول يزيد مستويات الاستروجين في الجسم. ولكنّ الخبراء لم يتفقوا بعد على الكمية التي تسبّب زيادة خطر الإصابة عند استهلاكها.

سادساً- راقبي وزنك :

تبيّن أنّ البدانة ترفع خطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث وجد الباحثون أنّ النساء اللواتي زاد وزنهنّ بقيمة بين ال44 وال 55 رطلاً (ما يعادل 20 إلى 25 كغ) بعد سن ال 18، يكون لديهنّ زيادة بنسبة 40% في خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللواتي تذبذب وزنهنّ فقط بحوالي 4 إلى 5 أرطال (2- 2.25 كغ تقريباً) طوال مدّة حياتهن الراشدة.

سابعاً- مارسي التمارين الرياضية بانتظام:

بيّنت الدراسات أنّ التمارين الرياضية تنقص خطر الإصابة بسرطان الثدي لأن الخمول وقلّة النشاط البدني يزيد معدّل هرمون الأستروجين في الجسم. نصف ساعة يومياً من التمارين ثلاث مرات في الأسبوع ستقيكِ من سرطان الثدي وتحافظ على صحتك ووزنك.

ثامناً- تناولي القليل من الدهون:

حاولي ألا تأكلي أكثر من 70غ من الدهون يومياً.

تاسعاً- إذا تجاوزتِ سنّ ال 50 توجّهي لإجراء الفحص الدوري للثدي:

80 % من سرطانات الثدي تكون عند النساء اللاتي تجاوزن ال50. ففي بريطانيا كلّ السيدات بين 50 وال 64 سنة يقمن بفحص الثدي المجاني بالأشعة السينية لتحرّي أي ضخامات أو كتل سرطانية فيه.

عاشراً- استرخي RELAX

من المؤكّد أن الشدة متورطة في جميع أنواع المشاكل الصحية؛ بدءاً من أنماط النوم وتناول الطعام وصولاً إلى الصحة الجسدية والعقلية.

المصدر: هنا