الهندسة والآليات > الطاقة

عنفة ريحية محمولة ... طيف واسع من الاستخدامات

استمع على ساوندكلاود 🎧

في الوقت الذي يتجه فيه كل العالم نحو التكنولوجيا المحمولة، سعت ترينتي إلى تأمين مصدر متجدد ليتوافر في الأسواق بشكل محمول أيضاً، ترينيتي وبأنواعها المختلفة تعتبر العنفة الريحية المحمولة الأكثر تميزاً في هذا المجال،

تعدّ ترينتي الجيل الثاني من العنفة الريحية المحمولة و المضادة للماء، والتي ستسمح بتوليد الطاقة الكهربائية المطلوبة في المكان المراد، حيث لاقت نجاحاً باهراً في حملتها الأولى على منصة تمويل جماعي وجمعت حوالي 153،431$ عند إنتهاء الحملة في أكتوبر الماضي وهو رقم أكبر بثلاث أضعاف من الرقم المتوقع وهو 50،000$، وخلال الـ 2016 ستُصنّع النماذج الجديدة في الأسواق وتصنّف وفق أربعة أنواع ابتداءاً من 50، 400، 1000 وإلى الـ 2500 واط.

المواصفات:


_بخصوص أوزانها: فالصغرى منها يبلغ وزنها 650 غراماً فقط أي 1.4 باوند، والكبرى تزن 19 كيلو غراماً (42 باونداً)، وبقدرة تصل إلى 300،000 ميلي أمبير ساعي للبطارية، حيث من المفترض أن تكون قادرة على أن تشحن سيارة كهربائية بهذا الرقم، وحتى أن تزود منزلاً كاملاً بالطاقة حسب نوع المنزل و حجمه.

من ناحية الأسعار: النوع الاول يدعى ترينيتي 50 سعره 399$ أما الثاني ترينيتي 40 و سعره إبتداءاً من 999$ وحتى 1099$ والنوعان الثالث و الرابع تتراوح أسعارهما 2799$ وحتى 5999$.

تطبيق ملحق بترنيتي:

hr />

يذكر أنّ جانولوس (الشركة المصنعة لترينيتي) والتي يقع مقرها في مينيسوتا الأميركية قد أدارت حملة ناجحة جداً في عام 2014 من أجل طرح تريتني في الأسواق.

راعت الشركة بالإضافة لذلك إنشاء تطبيق للهواتف الذكية يستطيع الشخص من خلاله تشغيل ترينيتي أو إطفاءها.

ويقول أوغست أوغستون (نائب مدير شركة جانولوس): “ أنّ الناس باتوا يحتاجون يومياً إلى الطاقة و خصوصاً عندما يؤول الأمر إلى الهواتف الذكية، وهنا تأتي ترينيتي كحل لهذه المشكلة، حيث أن وزنها الخفيف قد يجعل الناس يستخدمونها كبطارية احتياطية أينما كانوا”.

يعتبر إمداد الهواتف الذكية بالطاقة من أهم المجالات البحثية والصناعية الحالية، وتأتي ترنيتي لتلعب دوراً كبيراًفي هذا المجال.

الفيديو التعريفي لترينتي الذي تمّ طرحه من قبل الشركة العام الماضي:

هامش 1:

الباوند الواحد يعادل 0.45 كيلوغراماً

المصادر:

الموقع الرئيسي لجانولوس:

هنا

هنا

هنا