العمارة والتشييد > التصميم المعماري

المنازل المولدة للطاقة!

استمع على ساوندكلاود 🎧

هل من الممكن أن تصبح جميع المنازل المستقبلية ذاتية التغذية بالطاقة الكهربائية، تخيلوا نموذجاً يمكن أن يزود شبكة المدينة بالطاقة بدلاً من أن يستجرها.

منازل Roxbury E+ المصممة من قبلISA (Interface Studio Architects) والحائزة على LEED Platinum تمهد الطريق لكفاءة أعلى لناحية الطاقة في بوسطن. أُكملت المنازل إيجابية الطاقة بالتعاون مع المطور المحلي Urbanica، حيث صممت كجزء من برنامج الأبنية الخضراء E+ Green Building program، ضمن تجربة رائدة لنماذج أبنية لا تستجر الطاقة من الشبكة. هذه المنازل تحوي العديد من التقنيات الخضراء كالألواح الشمسية، الأسطح الخضراء، التجميع لمياه الأمطار، والنوافذ ثلاثية التزجيج.

Roxbury E+ يضم أربع منازل وفق نظام متصل، يعلو كلاً منها 39 لوح شمسي تستطيع إنتاج ما يقارب 10000 كيلو واط من الطاقة الفائضة عن حاجة المنزل سنوياً، حيث يستطيع القاطنون بيع الطاقة الفائضة. صممت المنازل أيضاً بشكل سلبي تجاه أشعة الشمس لتخفض استهلاك الطاقة. النوافذ عالية الكفاءة، العزل المضاعف، والأدوات المنزلية التي تحمل علامة Energy Star تقلل أيضاً من الاعتماد على الطاقة الكهربائية،

المنازل مكونة من ثلاث طوابق بواجهات ذكية ومعاصرة، مكسوة بألواح من المعدن والخشب، يضم كل منها ثلاثة غرف نوم، حديقة خلفية واسعة، وشرفة مكشوفة Terrace في الطابق الثالث.

انتهت الأعمال في عام 2013، حيث بيعت الوحدات المصنفة تجارياً بمبلغ 550000 دولار للوحدة، بينما بيعت الوحدات ذات الأسعار المعقولة بمبلغ 215000 دولار للوحدة.

قد تكون المقدرة على جمع عدة خصائص مستدامة في مبنى ما بحاجة لتمويل كبير نسبياً ولكنها ذات فائدة مادية وبيئية أكبر على المدى البعيد، لذلك فمن المهم أن نبدأ التفكير جدياً بالعمل على تطبيق الأفكار والتقنيات الخضراء على نطاق أوسع ضمن منطقتنا.

المصدر:

هنا

هنا

هنا