المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

"الباحثون السّوريون" في مؤتمر Social Media Summit

شاركت مبادرةُ "الباحثون السّوريون" في التّاسعِ والعاشرِ من شهرِ كانون الثّاني الجاري في مؤتمرِ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيّ Social Media Summit المُنظَّم من قِبل فريق Intellect في قاعةِ مؤتمراتِ جامعةِ دمشق (رضا سعيد سابقاً) في رئاسةِ الجامعة.

تضمّنَ المؤتمرُ مشاركةَ التّجاربِ الناجحةِ لـ 12 متحدّثٍ من مدنٍ مثل تكساس، دبي، بيروت، أربيل ودمشق، من خلالِ 7 جلساتٍ على مدى يومين.

وكان لمبادرةِ "الباحثون السّوريون" نصيبٌ من المشاركةِ للحديثِ عن تجربةِ المبادرةِ في استخدامِ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيّ للوصولِ لشريحةٍ كبيرةٍ في العالمِ العربيّ، وشرحِ استراتيجيّةِ وطريقةِ إدارةِ المحتوى.

سليمان الرستم، مديرُ فريقِ الاقتصادِ في المبادرة ومؤسّسُ الصفحةِ التّقنيّةِ الرديفةِ Syrian Researchers Tech ، تحدّثَ في اليومِ الأوّلِ عن أهمّية شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيّ، وقدّم شرحاً مفصّلاً لآلياتِ سيرِ المقال في مبادرةِ الباحثون السوريون؛ من إعدادٍ، وتدقيقٍ، وتدقيقٍ لغويّ، وصولاً لعمليّة النّشر.

كما نوّه إلى ضرورةِ الاهتمامِ بتفاصيلِ الهويّة البصريّة لأيّ جهةٍ تريدُ الاستفادةَ بشكلٍ احترافيّ من شبكاتِ التواصل الاجتماعيّ، بما في ذلكَ حجمُ الخطّ، وموضعُ اللوغو، بالإضافةِ إلى دقّةِ الصّورة والعديدِ من التفاصيلِ المهمّة. كذلك أكّد على أهمّيةِ اختيارِ المنصّةِ المرادُ العملُ عليها تبعاً للجمهورِ المُستهدفِ.

واختتمَ سليمان الحديثَ بشرحِ عددٍ من استراتيجيّات النّشرِ الواجبُ الانتباهُ لها، وذلك بحسبِ الخوارزميّات التي يقومُ الفيس بوك بتطبيقها، بهدفِ الوصولِ إلى أكبرِ عددٍ من المتابعين.

الجديرُ بالذّكرِ مشاركةُ اثنين من أعضاءِ المبادرةِ لتجاربهم الشّخصية النّاجحة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ في تسويقِ مشاريعهم وإنجاحها؛ وهما رأفت خلف، مؤسّس موقع وصفحة Look in MENAومدير قسم الشّراكات بمبادرة الباحثون السوريون، ومجد عاصي مؤسّس ومدير تنفيذيّ لوكالة Plan A وعضو في عدّة أقسام في المبادرة.