العمارة والتشييد > التصميم المعماري

أهم الاختراعات المؤثرة في الهندسة المعمارية (ج2)

الإنسان دايما بحاول يطور من الامكانيات المتوفرة عندو بشتى الوسائل..وقدرة الإنسان على الاختراع هي اللي وصلتنا للتطور التكنولوجي اللي عم نعيشو اليوم..هالاختراعات بتشمل عدة مجالات..اليوم خلونا نشوف أهم اختراعات العصر اللي أثرت على التقنيات الهندسية بشكل عام والهندسة المعمارية بشكل خاص..


أهم الاختراعات المؤثرة في الهندسة المعمارية, الجزء الثاني:

3-أردوينوس (Arduinos):


لقد تأخرنا أربعين عاما عن خيالنا بالحصول على منزل آلي. بداية الحلم كانت في عام 1930 كجزء من عدة معارض عالمية, حيث كانت تقتصر على أفكار مثل الإنارة الذكية التي تطفئ نفسها بشكل آلي مع خروجك من الغرفة, و مع ذلك كانت دائما إما تقنية مكلفة جدا أورخيصة لكن مليئة بالأخطاء.

اليوم, و بصرف النظر عن بعض أجهزة تنظيم الحرارة الذكية وأجهزة (Energy Star), فإن كل شيء تقريبا يلتهم بشراهة مقادير من الطاقة أكثر مما يحتاج فعلا. لكن أردوينوس (Arduinos) قد يكون الحل الذي كنا نبحث عنه.

فهي عبارة عن لوحات حاسوبية صغيرة يمكن أن تشبك مع عدد من الحساسات متضمنة حساسات الحرارة والمستشعرات كاشفة الحركة. بنفس الوقت يمكنك وصل أجهزة "بلهاء" إلكترونيا كجهاز تحميص الخبز بشبكة الانترنت, و بذلك تسمح لنفسك بتكوين شبكة اتصال من أجهزتك الالكترونية المختلفة الموصولة معا من خلال أجهزة أردوينوس (Arduinos) و التحكم بها جميعا عن بعد من خلال جهاز الحاسوب الذي يقود هذه الشبكة.

4-أجهزة روزبيري بي "التوت" (Raspberry Pi):


المستشعرات ليست الأشياء الوحيدة التي تزداد بساطة, فهنالك اليوم حواسيب قوية تم تصغيرها إلى حجم هاتف يمكنك وضعه في جيبك.

أجهزة روزبيري بي (Raspberry Pi ) معروفة باسم (حاسوب على عصا), هي أجهزة حاسوب صغيرة تعمل بطاقة منخفضة تسمح للناس حول العالم بتحويل أي جهاز تلفزيون يمتلك مقبس (USB) إلى جهاز ذكي متصل بشبكة الانترنت.

بجانب التسلية, فإن الناس يستخدمون هذه الأجهزة المصغرة كحاسوب رئيسي للتحكم بالروبوتات, و تشغيل مخدمات الانترنت, إضافة إلى تطبيقات كثيرة أخرى ذات فائدة.

أروع ما في أجهزة روزبيري بي (Raspberry Pi ) أنها و بالرغم من كل ما تستطيع القيام به, فإنها رخيصة جدا حيث أنه بإمكانك شراء واحدة منها لقاء مبلغ لا يتجاوز خمسة و عشرين دولارا أميريكيا و هذا يجعل منها أقل كلفة بكثير من أجهزة (OLPC) الشهيرة باسم (جهاز حاسوب لكل طفل).

أجهزة روزبيري بي (Raspberry Pi ) تعطي عددا متزايدا من الناس حول العالم القدرة على استخدام الحاسوب و بالإضافة لذلك تشجعهم على تعلم البرمجة بأنفسهم.


شو رأيكن بهالاختراعات؟؟وشو برأيكن ممكن ينضاف الا كمان؟

المصدر: هنا

المصادر الأصلية للصورة:

CITE DE L'ARCHITECTURE_Maison Bois. Havas Worldwide Paris.

Illusion CGI Studio