الغذاء والتغذية > منوعات غذائية

حشرات بالأكل !!!

تخيلو يصير عنا غذاء مدعوم بالصراصير . . . بس مو صراصير كيف ماكان!!! ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فريق من معهد إدارة الأعمال Desautels بجامعة ماغ غيل الكندية McGill يفوز بجائزة Hult للعام 2013 (والبالغة million dollars $1) والتي ترعاها مبادرة بيل كلينتون(Clinton Global Initiative) لتمويل مشروعهم الذي يعتمد على إنتاج أغذية تحتوي على الحشرات (الصراصير) لرفع محتواها من البروتينات ولحل مشكلة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي في المناطق الريفية والفقيرة. بحسب أبحاث هذا الفريق وبعد المقارنة بين 100 غ من لحم البقر ومن هذه الحشرات تبين أن هذه الحشرات تتفوق عليها من حيث المحتوى من الحديد والبروتينات.

يعتمد الفريق على تقارير منظمة الأغذية والزراعة العالمية التابعة للأمم المتحدة التي تشير إلى أن حوالي 2.5 بيليون شخص في العالم يستهلكون الحشرات في أغذيتهم والتي (وبحسب المنظمة ذاتها أيضا") تبلغ حوالي 1,400 نوع من الحشرات القابلة للأكل . يعمل فريق جامعة McGill على تطوير طرق نباتات خاصة لتربية هذه الصراصير ومن ثم تصنيعها لتقدم بأكثر من شكل على سبيل المثال بودرة تضاف إلى الطحين لتدعيمه بالبروتينات وغيرها. ويسعى الفريق لوضع الخطط اللازمة والميزانية الخاصة لتطبيق هذه الفكرة وإنشاء المعمل الخاص بذلك بعد حصوله على الجائزة.

يــبــقــى لـــكـــم الـــتــعــلــيــق؟؟

المصدر:

هنا

هنا

مصدر الصورة: هنا