العمارة والتشييد > التصميم المعماري

منازل الـ Hobbit قابلة للتشييد فقط في ثلاثة أيام!

هل يمكنك تخيل العيش في منزل صغير في الأرض كمنزل الهوبيت في أفلام سلسلة ملك الخواتم وأن تقوم أنت ببناءه بنفسك؟ هذا المنزل الصغير الصديق للبيئة والموفّر للطاقة لم يعد خيالاً.. إليكم هذه التقنية الجديدة في المنازل الخضراء صديقة البيئة ..

تعتبر الـ Magic Green Homes أو المنازل الخضراء السحرية مساكناً صديقة للبيئة بمساحة 40 متر مربع، يُركّب هيكلها باستخدام الألواح المُحدّبة مُسبقة الصنع، ويتم تغطيتها بالتربة لتبدو مثل منازل الأقزام تحت الأرض، خالقة بذلك حديقة خضراء على السقف. والمفاجأة الكبرى أنه أي شخص يمكنه بناء هذا البيت! حيث أن هيكله سهل التجميع ويضم لوحات مثقبة من أجل جمع القطع مع بعضها باستخدام المسامير.

بسبب هذه التقنية الفعالة، هذه التصاميم يمكن أن تتناسب مع أي نوع من التضاريس لتناسب جميع الأفراد في مختلف الأماكن. تتميز هذه البيوت بالمرونة وإمكانية التوسع حيث أنه يمكن للمستخدم البدء بقطع وألواح صغيرة لبناء بضعة وحدات والتوسع بعدها متى شاء. هذه البيوت الصغيرة الصديقة للبيئة تتطلب فقط ثلاثة أشخاص للقيام ببنائها خلال ثلاثة أيام، وبدون الحاجة لمهارات خاصة أو معدات ثقيلة.

تعتبر هذه التكنولوجيا امتداداً لوسائل سابقة لهذا النوع من البناء في الأرض، مثل تكنولوجيا superadobe أو البيوت الطينية. كما في الصورة:

تكمن البراعة في مثل هذا النوع من البناء في تأمين التهوية الكافية وتوصيل تمديدات المياه وقنوات الأسلاك الكهربائية. وكلها هذه يمكن اضافتها للهيكل في أي مرحلة أثناء القيام بتركيب هذا البيت الأخضر الصغير.

هل من الممكن أن تجرب العيش في هذه المساكن؟ وما هي إيجابياتها وسلبياتها برأيك؟


المصدر:

هنا