العمارة والتشييد > التصميم المعماري

ملعب Stamford Bridge الجديد

كشف مكتب المعماريان Herzog & de Meuron عن مخطَّطات ملعب نادي تشيلسي الجديد والذي تقدَّر تكلفتهُ ب 500 مليون جنيه إسترليني، حيث سيتم تشييده مكان ملعب النادي الحالي ملعب ستامفورد بريدج الشهير Stamford Bridge.

يتسع تصميم الملعب المقدَّم لـ 60,000 متفرِّج مقارنة بالملعب الحالي 41,837 متفرج، وبهيكلية جديدة كليَّاً، ممَّا يعني هدم الملعب الحالي والأبنية المجاورة له وبناء منشآت أكبر مكانها. حيث سيتضمن البناء الجديد فعاليات تابعة للملعب كمتجر ومتحف خاص بالنادي بالإضافة لمطاعم ومقاهي منفصلة.

جاء التَّصميم بشكل غير اعتيادي بالنسبة للمدينة بأضلاع رشيقة من الطوب، موزَّعة على امتداد الكتلة التي استوحاها المصمِّمان من العمارة القوطية وترَّاسات العصر الفيكتوري المبنية من الطوب في الأحياء المجاورة للملعب.

ترتبط هذه المضلَّعات غير منتظمة بدائرة فولاذية فوق أرضية الملعب، لتهبط من الدائرة مجموعة من الحزم الفولاذية نحو مركز الملعب معطيةً في النهاية شكل المستطيل. أمَّا داخل الملعب فسيتكون من ثلاث طبقات مما يجعل الرؤية ممتازة للمباراة كما لم تكن من قبل.

سيشكِّل التَّصميم الجديد للملعب إضافة جديدة لمعالم المدينة، وتحسُّناً ملحوظاً للخدمات عوضاً عن العشوائية في توزُّع المباني القديمة. حيث ستجعل وحدة التصميم من الملعب معلماً مميَّزاً، ليعطي تعريفاً واضحاً بالتاريخ والعراقة بالإضافة لمزيد من القيمة للجوار حالما ينتهي بناؤه.

المصدر:

هنا

هنا

هنا

هنا