المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

"الباحثون السوريون" في شباب لينك 3

شاركت مبادرة "الباحثون السوريون" في الخامس والسادس عشر من شهر تشرين الثاني في معرض شباب لينك 3 المنظَّم من قِبل فريق سند التنموي في قاعة رضا سعيد في رئاسة جامعة دمشق.

وقد جاءت مشاركة "الباحثون السوريون" في هذا المعرض من كونِها من أكبر المبادرات التطوعية العلمية العربية، فالمبادرة تضم قرابة الخمسمئة متطوّع من مختلف الاختصاصات العلمية والأكاديمية، ومن مختلف المراحل الجامعية. هدفت هذه المشاركة إلى زيادة القاعدة الشّعبية لمناصري العِلم كأهمّ وسيلة للنهوض بالمجتمع، كَما رَكَّزت على التوعية بأهميَّة التّطوع في بناء شخصية علمية كفؤة، وعَرَّفت المبادرة إلى المزيد من الطلاب والجهات المشاركة في المعرض، إضافةً إلى لفت نظر الشباب وطلاب الجامعات إلى أحدَث تطوُّرات العلم وما يندرِج عنها من تغيُّرات مطلوبة في الشخصيّة العلمية والمهنية.

تضمنت هذه المشاركة "ستاند" للمبادرة، استقبلت فيه أعداداً كبيرة من الشباب الجامعي وقدَّمت فرص تطوُّع في عدّة اختصاصات أكاديمية.

من على ستاند المبادرة:

أعضاء من المبادرة من اليمين إلى اليسار: حسن الشريف، أيهم اسماعيل، حنين الخلف، دانيا الملقي، علا سليمان، حسام السلطان، هبة علي، سليمان الرستم، عمار صبوح، عبد الله العكيلي.

كما قدَّم كل من أعضاء المبادرة: مجد عاصي، علا سليمان، وأيهم اسماعيل محاضرة بعنوان: "الباحثون عن مستقبل مهني أفضل" في تمام الحادية عشرة من صباح يوم الإثنين 16.11.2015 حيثُ تناولت المحاضرة استعراضاً سريعاً لتطوُّر العلم بين الماضي واليوم وتحولِّه لحركة اجتماعية شمولية غير تخصصيّة، ثمّ انتقلت إلى إسداء العديد من النصائح عن كيفية بناء شخصيّة مهنية تتماشى مع التطور العلمي والتكنولوجي والمجتمعي.

المحاضرون، من اليمين إلى اليسار: مجد عاصي، علا سليمان، أيهم اسماعيل:

كان جديد شباب-لينك لهذا العام هو (شباب لينك-قلمون) الذي أقيم يوم الثلاثاء في الرابع والعشرين من تشرين الثاني كأوّل امتداد للمعرض خارج جامعة دمشق، وقد تضمنت المشاركة ستاند للمبادرة، وذلك كخطوة أولى للتعرف على مجتمع طلابيّ جديد هو جامعة القلمون، كما قدَّم أعضاء المبادرة: علا سليمان، مجد عاصي وسليمان الرستم محاضرة بعنوان "استثمر في العلم – Invest in science" بحضور رئاسة جامعة القلمون ومنظّمي المعرض من فريق سند، وقد هدفت إلى توعية الشباب ومخاطبة الجامعات عن أهمية الحقل العلمي كمجال واسع ومادّة خام للاستثمار في سوريا وكضرورة فائقة لتتمَّ إعادة الإعمار بصورة قويّة ومتينة كما نأمَل.

ترى "الباحثون السوريون" في معرض شباب لينك 3 وسيلة مهمة وفاعلة في الالتقاء بين العديد من الجهات الاجتماعية والتنموية من جهة، والشباب السوري من جهة أخرى لتوفير فرص عمل وتطوع. كما تشكر "الباحثون السوريون" فريق سند التطوعي على جهوده المبذولة في تنظيمه المعرض.