العمارة والتشييد > التصميم المعماري

منزل مصنوع من حاويات الشحن

بتتذكروا حاويات النقل يلي منشوفن عند المرافئ؟؟أو يلي بكونو محطوطين على شحن ومحملين فين بضاعة؟

وبتتزكروا كمان الكرفانات يلي منشوفن عطرقات السفر وبيستخدمون الناس لينامو فين إذا كانوا بمحل بعيد..وبكون فين غرفة نوم وحمام وأحيانا مطبخ..

هلأ رح نشوف شي جديد بيجمع بين حاويات النقل يلي وظيفتا تنقل بضاعة..والكرفانات يلي استخدموا الناس كسكن بسيط متنقل..


شركة "Container Solutions" تكشف عن أول حاوية نقل مصممة كمنزل في بانغالور, الهند.

قام مرشد التسلق ,"كاميشوار راو" بتصميم وبناء أول منزل مكون من حاويات نقل معادة التصنيع. حيث قام بوضع أربعة من حاويات الشحن مع بعضها بشكل حرف L للسماح بالتهوئة الطبيعية, مكونة منزل بمساحة 900 قدم مربع. أضاف إليها بعض الفراغات الإضافية لزيادة المساحة من خلال فتح أبواب الحاويات لإضافة حمام إلى جانب البيت, وجدار إضافي مصنوع من زجاجات البيرة المعادة التصنيع وعجلة عربة قديمة مما يزيد الإضاءة في المدخل.

قام راو مؤخراً بإستخدام حاويات النقل كمكتب له وقام أيضاً بوضع أربع حاويات فوق بعضها بشكل شاقولي لبناء جدار تسلق إصطناعي في "سرجابور".

بدأت الفكرة بالتطور عند "راو" عندما كان يعمل في ألمانيا في عام 2006 كان يعيش في منزل حاوية متنقل مما سمح له بتجربة إمكانية استخادم الحاويات كفراغ للمعيشة. كان حريصاً على ابتكار منزل يتميز بسهولة الضب والنقل.

بعض أصدقاء راو كانوا مرتابين من أماكنية المنزل على التعامل مع الحرارة القصوى في الهند. لكن زوجته " بريما" نوهت على أن درجة الحرارة في هذه المنازل مماثلة لدرجة حرارة الاسمنت في المنازل العادية.

على عكس المنازل المشيدة بشكل تقليدي, تم الانتهاء من بناء هذا المنزل في أربع أشهر فقط, وبإمكانه تحمل الزلازل, ومقاومة الماء.

كلف بناءه 16000 دولار, أي أقل من نصف تكلفة بناء المنازل العادية المحلية.


أنتوا شو رأيكن بهالبيت؟ شو إيجابياتو وشو سلبياتو بنظركن ومستعدين تسكنو في؟

المصدر: هنا

المصدر الأصلي للصورة: Container Solutions India