العمارة والتشييد > التصميم المعماري

مركز التجارة العالمي..ثالث أطول برج في العالم

مركز التجارة العالمي في نيويورك من أطول الأبراج الموجودة بالولايات المتحدة, صار تالت أطول مبنى بالعالم!! خلونا نشوف شو صار وشو تغير بهالمبنى حتى ازداد ارتفاعو بهالشكل..


المركز التجاري العالمي في نيويرك هو الآن رسمياً أطول مبنى في الولايات المتحدة على ارتفاع 1776 قدم, حيث أعلن مجلس المباني الشاهقة الأرتفاع والمساكن الحضرية أن لجنة الارتفاعات اجتمعت في شيكاغو لتحكم لصالح المبنى التجاري العالمي بعد إحتساب النهاية المدببة في البرج التي تضيف حوالي 400 قدم إلى طوله, ليتغلب بالتالي على برج ويليس في شيكاغو, ذو إرتفاع 1450 قدم.

العديد من سكان شيكاغو ناقشوا الأسس الموضوعية للحكم, واصفين هيكل السارية على أنه هوائي وليس نهاية مدببة محتسبة كجزء دائم من المبنى. ومع ذلك اقتنعت لجنة الحكم المؤلفة من 25 عضو بعد الإستماع إلى عرض قدمه رئيس المهندسين المعماريين لمركز التجارة العالمي, ديفد تشايلدز, ومدير المشروع كين لويس وفريق التصميم, و أعلنت أن هيكل السارية جزء من المبنى ليصبح ارنفاعه الكلي 1776 قدم.

بعد هذا الحكم , سيصبح مبنى التجارة العالمي في المركز الثالث بين المباني الأكثر أرتفاعاً في العالم في عام 2014, بعد برج خليفة في دبي ذو ارتفاع 2717 قدم , وبرج الساعة الملكي في مكة ذو ارتفاع 1972 قدم. برج ويليس في شيكاغو سيصبح عاشر أطول مبنى في العالم.

قال المدير التنفيذي أنتوني وود "تصميم مركز التجارة العالمي ,كما شرح لنا , يدعم دوره كونه رمزاً للتجدد على هذا الموقع المهم , و النهاية المدببة التي تحمل ضوء المنارة وتسطع بها على أرتفاع 1776 قدماً هي مؤثرة بشكل خاص, مرددةً فكرة المنارة المشابهة لها الموجودة فوق تمثال الحرية"


أنتو شو رأيكن؟؟ممكن تكون هالطريقة غش مشان تلحق اميركا بالسباق على أطول أبراج العالم اللي متصدرته دول الخليج؟وهل يا ترى في أي قيمة مضافة على المباني بوجود هذه الهياكل بنهياتها؟

المصدر: هنا