المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

توقيع مذكرة تفاهم مع اليونيسيف

توقيع مذكرة تفاهم بين "اليونسيف" و"الباحثون السوريون"

ضمن سياق الفعاليات الاجتماعية والتوعوية التي يقوم بها موقع "الباحثون السوريون" بالتعاون مع منظمة "اليونسيف"، وقّع صباح اليوم مؤسس ورئيس مجلس إدارة "الباحثون السوريون" د. مهند ملك والممثلة المقيمة لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) في سورية السيدة هناء سنغر مذكرة تفاهم تهدف إلى مساعدة اليونسيف في نشر التوعية حول رعاية الطفولة وحقوق الأطفال ، تأتي هذه الاتفاقية بعد التعاون السابق الذي تم بشأن حملة التوعية بالحصبة ولقاحها في شهر أيار 2015

وجاء في نص المذكرة: "إن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً هاماً في تحقيق الاستجابة لمهام اليونسيف حول العالم في مجالات التواصل وجمع التبرعات والحشد والتنمية. بالإضافة إلى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام في الاطلاع والإعلام والإخبار للوصول للجمهور السوري في المناطق التي من الممكن ألا تصلها هذه المعلومات بالوسائل الإعلامية التقليدية.".

يذكر أن "الباحثون السوريون" وخلال مشاركتها بحملة اليونسيف حول الحصبة ولقاحها تمكنت من إيصال منشورات التوعية إلى أكثر من 600 ألف متابع. ومع وصولها لمليون متابع منذ أيام قليلة ستتمكن من إيصال حملات التوعية القادمة إلى عدد أكبر من المتابعين السوريين في سورية والدول المجاورة.

الجدير بالذكر أن الدور العلمي والثقافي عموماً لموقع "الباحثون السوريون" الذي وصل عدد متابعيه في مطلع الاسبوع إلى مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لا ينفصل عن دوره الاجتماعي، وسبق أن ساهم بالعديد من الفعاليات التي تصب في هذا الإطار، من حملات للتوعية الصحية، وتقديم الاستشارات للطلبة الجامعيين وغيرها، ملتزمة بقيمها بالعمل المشترك مع جميع الجهات التي تشاركها قيمها بالابتعاد عن الشأنين السياسي و الديني فيما يحقق الفائدة المتبادلة والأهداف المشتركة.

المكتب الإعلامي

الخميس 9 تموز 2015