العمارة والتشييد > Expo Milano 2015

2- منحوتة لإنشاء خلية نحل افتراضية لجناح المملكة المتحدة

تم افتتاح معرض Expo 2015 في مدينة ميلان - إيطاليا بمشاركة حوالي 140 بلداً تميزوا بالتصميمات المختلفة للأجنحة الخاصة بهم، والتي ارتبطت بالبيئة انطلاقا" من الموضوع الرئيسي للمعرض " تغذية كوكب الأرض، طاقة من أجل الحياة ."

من بين الدول المشاركة المملكة المتحدة ويعتمد جناحها في تصميمه على خلية النحل.

قام فريق بقيادة الفنان Wolfgang Buttress -الذي يعود أصله إلى مدينة نوتنغهام Nottingham - باختيار أكثر من سبعة مقترحات تصميمية أخرى لبناء خلية النحل "النابضة" لتشارك بها المملكة المتحدة في معرض Milan Expo لعام 2015.

ستسلط "خلية النحل الافتراضية" بعنوان “BE،” الضوء على محنة نحل العسل وستقدم "تجربة حسية غامرة" ستترك الزوار مع "النكهة الدائمة للمشهد البريطاني."

يصف المصممون المشروع بقولهم:

"المفهوم، "BE"، يسلط الضوء على محنة نحل العسل، والطرق التي تستطيع من خلالها الأبحاث والتقنيات الحديثة المساعدة في مواجهة التحديات، بما في ذلك الأمن الغذائي والتنوع البيولوجي.

يتجول الزوار داخل بستان، ليكتشفوا مرج الزهور البرية ويدخلوا "الخلية الافتراضية" التي تنبض وتصدر طنيناً وتضيء وفقاً لإشارات من خلية حقيقية. يستكشف هذا التصميم المقترح حياة مستعمرة نحل من خلال تجربة حسية غامرة – تؤمن مقابلة جميلة وعميقة – تترك الزوار مع نكهة المشهد البريطاني.

يشمل هذا الجناح أفضل الطعام البريطاني، والموسيقى والأزياء، إضافة إلى خلية "BE" التي تلفت وتلهم الزائرين للتفكير والتصرف بشكل مختلف، معربا" عن الترابط البيئي ودور التقنية في تعزيز فهم أعمق لبيئتنا".

وسيتم الانتهاء من بناء الجناح في الوقت المناسب لافتتاح المعرض في شهر أيار عام 2015، وذلك في قرية الأجنحة الوطنية المستوحاة من الموضوع الشامل "تغذية كوكب الأرض، طاقة من أجل الحياة."

----------------------------------

لا شك أنّ مفهوم "BE" والخلية الافتراضية سيترك أثرا" بيئيا" وبالوقت نفسه انطباعا" بريطانيا" عند الزوار. فما هو رأيك بفكرة محاكاة خلية النحل؟ إذا كنت من زوار معرض Expo هل ستجذبك الفكرة لزيارة الجناح؟


المصدر:

هنا