الفنون البصرية > فن وتراث

الفنّان روبرت لاش يقوم بتحويل حقائب السّفر القديمة إلى قطع فنّية رائعة ......

إعادة التكرير


الفنّان روبرت لاش يقوم بتحويل حقائب السّفر القديمة إلى قطع فنّية رائعة ......

يقوم روبرت لاشRobert Lach بإعطاء حياة جديدة للأشياء الغير مستعملة بتحويلها الى قطع فنية في غاية الدّقة والجمال. وذلك بجمعه للحقائب الأمريكية العتيقة المرميّة ويقوم بتحويلها الى سلسلة فنّية تدعى "مستعمرات الأعشاش". يقوم ببنائها باستخدام المواد الموجودة داخل الحقيبة من بطانة وغيرها من أجزاء الحقيبة فقط .

يبني لاش أعشاش متشابكة وموضوعة داخل هيكل الحقيبة . وبسبب حبّه لمراقبة الطّيور وإلهامه المعماري , بدأ لاش العمل بالمواد الملقاة ليصنع أعشاشه كطريقة لربط البيئة المحلية. فإن مصدر لاش لحقائبه هي محلات الأدوات المستعملة. كما أن قطع الحقيبة العتيقة والمتنوعة بالألوان والأحجام تلقى جانبا وتستبدل بحقائب يد وسفر أكثر مرونة وملائمة.

إن الحقيبة المستخدمة كمستعمرات لأعشاش الطّيور عند لاش تقدم شعور بالموطن ولكنها أيضا تشير الى حالة النشاط الدائم .

كلّما سافرنا نأخذ شيئاً من البيت معنا سواء حلية صغيرة أو شيئاً من الملابس. هذا الإحساس بالوطن، والحركة، تعود إلى عادة الطيور بالهجرة، لذا حقائب السفر تجدّدت لتحتوي على تقطيع لأعشاش الطيور بشكلٍ رائع. كل بطانة حقيبة يقوم روبرت بفصلها بعناية عن هيكل الحقيبة وتقطيعها. فتصبح شبيهةً جدّاً بالمكوّنات المتنوعة لعش الطير الفعلي.

مستعمرات الأعشاش مكوّنة من بطانات و كرتون و مواد أخرى أُخذت من الحقيبة وقطِّعت بدقّة متناهية لتبدو كمادّة موحّدة. نتيجة العمل الفني يبدو كأنّ الطّير بإمكانه أن ينتقل اليها حقّاً وأن يعتبرها منزلاً له.

بالنهاية , أعمال لاش الفنية تدفعنا لتقدير وَلعه وحبّه لمشاهدة الطيور والطبيعة الجميلة وذلك عند إعادة تصنيع مواد مرمّية وإعطائها قيمة جديدة.


المصدر :

هنا


لا تبخل على الآخرين بالمعلومة، شاركها إذا أعجبتك

Translated by: نور ناصر اليوسف

Edited by: Kanj Amer