الاقتصاد والعلوم الإدارية > اقتصاد

موقع Elsevier Publishing campus لدعم البحث العلمي

يحتاج الباحثون اليوم إلى تأمين التمويل اللازم للقيام بأبحاثهم، كما يحتاجون إلى مشاركة أبحاثهم ونتائجها مع غيرهم من الباحثين بالإضافة إلى تسويق هذه الأبحاث لتأخذ مكانها ضمن الأبحاث العلمية الأخرى.


  Elsevier Publishing Campus هي منصة الكترونية تقدم محاضرات مجانية، دورات تفاعلية، نصائح وغيرها من الوسائل والموارد اللازمة لمساعدتك، بالإضافة إلى منح شهادة من الموقع على كل دورة تفاعلية أو عرض علمي تقدمه.

تقوم منصة Elsevier للبحث العلمي بمساعدة الباحثين حول العالم وتدعمهم في عمليات نشر أبحاثهم وكتبهم، وتساعدهم في تطوير حياتهم المهنية لكي يصبحوا باحثين ناجحين.

توجد هنالك العديد من الأقسام في الموقع:

قسم التدريب على المهارات البحثية College of Skills Training

يتعلق هذا القسم بتحسين ومهارتك فيما يتعلق بنشر المقالات الأكاديمية، ويتضمن العديد من الدورات التدريبية المجانية على الانترنت والتي تختبر معرفتك، وتكون متوسط الفترة الزمنية لكل منها من 15 إلى 30 دقيقة. وأيضاً يوجد في هذا القسم محاضرات يتم من خلالها إجراء مناقشات مع المختصين تعزز معرفتك وإمكانياتك تصل مدتها لحوالي 15 دقيقة. كما ويتضمن محاضرات مباشرة يمكنك الانضمام والاستفادة منها تصل مدتها لـ50 دقيقة. إن متابعتك لأي من النشاطات السابقة لأي مما سبق تمكنك من الحصول على شهادة إتمام الدورة والتي ستكون متاحة تلقائياً في نهاية الدورة ويتم تخزينها تلقائيا في ملفك الشخصي. تتضمن المحاضرات لمحة عن النشر العلمي، مهارات الكتابة الأكاديمية، النشر، التمويل، أخلاق البحث العلمي، التدقيق، وغيرها من المواضيع المفيدة.

قسم الأفكار المهمة College of Big Ideas

في هذا القسم بإمكانك الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات فيما يتعلق بالنشر العلمي ومشاركة الأفكار والقيام بندوات وحوارات تفاعلية حية. كما يمكنك من الحصول على آخر التحديثات المتعلقة بالمجلات العلمية والاطلاع على الفرص الجديدة الممكن استغلالها، ووضعك على تواصل بكل ما قد يطرح من جديد من أفكار ومواضيع من قبل المواقع الالكترونية الأخرى ذات الصلة.

قسم التخطيط المهني College of Career Planning

إن وظيفة الباحث الناجح ليس فقط نشر بحث ما والتوقف عند ذلك، بل يتوجب عليك التفكير أين ستكون بعد 3 إلى 5 سنوات من الآن. أو حتى بعد 10 سنوات. وبالتالي يتوجب عليك أن تعرف متى يمكنك الحصول على تمويل وكيفية استغلال الفرص، وكذلك أن تكون على استعداد للقيام بالخطوة التالية.

قسم الحلول البحثية College of Research Solutions

في هذا القسم تستطيع أن تتدرب على مهارات البحث العلمي، وأن تتعلم كيف تصبح أمهر وأفضل فيما تقوم بعمله. يتضمن هذا القسم أدوات مجانية تساعدك لتكون جاهزاً للنشر وتبقيك على إطلاع على آخر الأبحاث وإدارة مكتبتك الشخصية.

قسم المنظمات الموصى بها College of Recommended Organizations

توجد هنالك العديد من المنظمات حول العالم المتخصصة في دعم الباحثين، إن كان على الصعيد السياسي أو من خلال التدريب أو الدعم من خلال التصويت. وتعمل هذه المنظمات بلا كلل لتحسين مستقبل الباحثين العلميين حول العالم ويقترح لك الموقع العديد منها.

قسم الشبكات College of Networking

في هذا القسم يتم بناء شبكة خاصة بالبحوث الخاصة بك. إن عملية البحث ومن ثم الكتابة تتطلب الكثير من الوقت والجهد وقد ننسى أن التواصل مع المحيط الخارجي لا يقل أهمية عن عملك الأساسي كباحث. كما أن البقاء على اطلاع دائم بما هو جديد وبماما يخص موضوعك سيكون مفيداً لك ليس فقط لحياتك المهنية وإنما قد يوحي لك ببعض الأفكار الجديدة تتعلق بالموضوع الذي عملت عليه ويضعك على اتصال مع المختصين في مجالك.

كما توجد هنالك العديد من المواد الترويجية (Promotional Resources) التي تساعد في دعم ما تعرفهم من باحثين آخرين وتسهل دخولهم في مجال النشر العلمي.

المصدر:

www.publishingcampus.com