الفنون البصرية > فن وتراث

يقوم الفنّان يوكن تيرويا بتحويل أكياس ماكدونالد إلى شجرة أنيقة.

إعادة التكرير وتراث

يقوم الفنّان يوكن تيرويا  بتحويل أكياس ماكدونالد إلى شجرة أنيقة.

Yuken Teruya

عادةً ما تملئ أكياس ماكدونالد الورقيّة بالبرغر الدّهني والبطاطا المقلية. ولكن ما هو غير اعتيادي أنّه قام الفنان Teruya بإعادة هذه الأكياس الى أصلها كشجرة ملونة في الغابة. وذلك عن طريق فن النحت والذي كان جزء من المجموعة الجديدة لمعرض ديفيد سميث دينفير.

إن أعماله المعروضة في هذه المجموعة قد تم صناعتها من أكياس ماكدونالد المجموعة من لندن و نيويورك. كل قطعة حملت عنوان "لاحظ الغابة : كيف يكون طعم الانتصار" والذي يشير مباشرة الى شعارات الألعاب الأولمبية.

اذا ألقيت نظرة داخل الكيس لن تجد البطاطا المقلية بل ستجد تأثير ال ديوراما (تغير في لون واتجاه الإضاءة محاكاة للتغيرات في الطقس) مع تدعيم للجوانب والذي يجعل كل كيس متيناً.

كما أنه حوّل الشّكل المستطيل الى صندوق ظل وبداخله شجرة صغيرة والتي قد قصّت بدقة من أحد الاكياس الملونة. كما أن الطباعة الصفراء والحمراء على الأكياس ساعدت على خلق مظهر الخريف وألوان أوراق الشجر المتوضعةً فوق جذعٍ وأغصانٍ دقيقة. والفتحة التي تم إنشاؤها من قص الشجرة, تتيح دخول بعض الضوء الى داخل الكيس فيلقي بظلال رقيقة ناجمة عن أوراق الشجرة الصغيرة. إضافةً لذلك تترك كل شجرة مرفقةً بالكيس معلقة بالداخل بشكل مثالي ليظهر كما لو أنها اتخذت جذور.

وليس غريبا علىTeruya تحويل المواد المهجورة الى قطع نحتيّة رائعة, جميعها صنعت بقصاصات فنان مهتم بالتفاصيل الدقيقة.

 


 

الترجمة : نور ناصر اليوسف

التدقيق: ليلى السعدي

 


 

لا تبخل على الآخرين بالمعلومة، شاركها إذا أعجبتك

المصدر :

هنا