الطب > علوم عصبية وطب نفسي

إدمان الأوريو مثل إدمان الكوكايين !!

لبسكويت "أوريو" آثار مشابهة للكوكايين على أدمغة الفئران!

عليك ألا تقلق إذا كنت من المدمنين على بسكوتة أوريو، البسكوتة الصغيرة ذات اللونين القادمة من الولايات المتحدة، لأن ذلك قد يكون بيولوجياً. فقد أجرى مجموعة من الطلاب في علم الأعصاب في كلية كونيتيكت في الولايات المتحدة تجربة تسلط الضوء على التأثيرات التي تنتجها هذه المواد والمشابهة لتأثيرات المخدرات القوية. وقد عرض الباحثون النتائج على موقع الجامعة في الخامس عشر من تشرين الأول الجاري.

وضع الباحثون مجموعة من القوارض أمام كومتين: إحداهما من كعك الأرز، والأخرى من أوريو، واختبر سلوك الفئران تجاهها. ثم أجريت تجربة أخرى، فتلقت مجموعة من الفئران حقنة من المورفين أو الكوكايين، ومجموعة اخرى حقنة من محلول ملحي آخر بسيط. وقد وجد أن القوارض تتفاعل بنفس الطريقة لدى حقنها بالمخدرات ولدى استهلاكها لأوريو.

"إن أبحاثنا تدعم النظرية القائلة بأن ارتفاع الدهون ونسبة السكر في الأطعمة تحفز الدماغ بنفس الطريقة التي تقوم بها المخدرات" وفقاً لجوزيف شرودر، من فريق علم الأعصاب. ويكمل شرودر الذي لم يتناول أوريو مجدداً بعد أن قام بالتجربة: "قد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل من الصعب على الناس الابتعاد عن هذه المأكولات، وعاملاً في الانتشار المتزايد للبدانة".


الطريف في الأمر أن الفئران كانت تتبع طريقتنا ذاتها في أكل هذه البسكويتة... تفكها نصفين وتأكل الكريمة بالأول  :)

ترقبوا المزيد من مقالاتنا المترجمة عن مصادر فرنسية...

المصدر: هناa