الفنون البصرية > فن وتراث

التعذيب بالماء The Water Torture

  التعذيب بالماء The Water Torture 

التغطيس Dunking:

استُخدمت هذه الطريقة غالبًا من أجل عقاب من يُشكُّ بممارستهم السحر وتعذيبهم، أو لإجبار القتَلة واللصوص على الاعتراف.

تُربط الضحية على كرسي فوق الماء يعمل بآلية المصعد، وعندما لا تبدي تجاوبًا في الاستجواب؛ يُنزل الكرسي داخل الماء ثم يرفعه المسؤول عن التعذيب قبل أن يُغمى عليها، وتُكرَّر عملية الغمر بالماء على نحو مُتقطِّع ساعات إلى أن تُستخلص المعلومات المطلوبة أو تموت الضحية.

كانت هذه الطريقة شائعة قبل اختراع الآلات الأكثر تعقيدًا، وكانت تستخدم كثيرًا في أثناء محكمة الاستئناف الإسبانية وفي إنكلترا وفرنسا.

القتل بنقط الماء Drops of Water:

وهي من أشدِّ طرائق التعذيب بالماء ألمًا؛ إذ يُثبَّت رأس الضحية تحت أنبوب صغير يُخرِج نقاطًا من الماء باستمرار، والتي تقع على الرأس في المكان ذاته ومدة طويلة جدًّا حتى يُثقب رأس الضحية وتموت.

المِرجَل The Cauldron:

توضع الضحية -القليلة الحظّ- داخل مرجل فارغ مربوط بسلاسل، ثم يُملأ بالماء البارد وتُضرم تحته نارٌ إلى أن يغلي الماء تدريجيًّا ويُسلق الجسد حيًّا!

وكانت تُستخدم هذه الطريقة للإعدام أكثر من استخدامها للاعتراف.

التّجميد بالماء Freezing with water:

في الشتاء عند اشتداد البرد؛ تُعرض الضحية عارية أمام العامة، ويسكب المسؤول عن التعذيب الماء على رأسها، فيتجمِّد الماء قائدًا الضحية إلى موت بطيءٍ مؤلم!

وتُترك الجثة أحيانًا طوال الشتاء على مرأى الجموع كي تصبح عبرةً تُذكِّرهم أنَّ العقاب وشيك، فتثنيهم بذلك عن ارتكاب المزيد من الجرائم.

الإجبار على الشرب Force Drinking:

يقول المؤرخون إن أصل هذه الطريقة يعود إلى العصور الوسطى، وقد استخدمت في العصور الحديثة غالبًا. وتقوم هذه الفكرة على إجبار المتَّهم على شرب كميات كبيرة من الماء إلى أن يعترف أو يموت.

يستطيع الإنسان أن يُذهلك بإبداعه أحيانًا.. حتى في الشر!