العمارة والتشييد > التصميم المعماري

رجل يعيد بناء مدينة Pompeii الأثرية باستعمال قطع ليغو LEGO

بعض الناس يعتقدون أن زيارة المتاحف مملة لذلك متحف نيكولسون Nicholson في سيدني ابتكر طريقة جديدة لجذب الزوار وأيضاً لتعليم طلاب جامعة سيدني بطريقة مسلية ومميزة عن طريق إعادة بناء مدن أثرية باستخدام قطع الليغو الملونة.

حيث قام مؤخراً متحف نيكولسون في إستراليا بتعيين Ryan McNaught المعروف باسم The Brickman أو رجل قطع الليغو ليعيد خلق مدينة Pompeii الأثرية -مدينة رومانية كان يعيش فيها حوالي عشرون ألف نسمة بالقرب من خليج نابولي في إيطاليا- بكاملها من قطع الليغو. و قد تم عرض المجسمات في المتحف بداية هذا العام وتُظهر كيف كانت تبدو المدينة عندما تم بناؤها عام 79 م، وكيف كانت عندما تم اكتشافها في القرن الثامن عشر، وكيف تبدو اليوم.

كانت Pompeii بلدة تقع في المنطقة كامبانيا الايطالية التي دمرت بانفجار بركاني من بركان جبل فيسوفيوس عام 79 ميلادي. المتحف أخبر صحيفة The Daily Mail عن عملية إعادة إعمار المدينة المصنوعة من قطع الليغو. حيث استعمل 190000 قطعة فردية ليبني هذه المدينة، وكان سابقاً قد بنى نسخاً باستعمال الليغو لمدرج الكولوسيوم في روما وقلعة إكروبوليس لصالح المتحف.

يعتبر متحف نيكولسن جزء من جامعة سيدني، الذي يلقي التركيز الرئيسي على الحضارات القديمة. كما أن المعارض المحفزة كهذه تساعد الطلاب على التواصل مع الماضي وعلى فهم أفضل للحياة اليومية في العصور القديمة. "استعمال وسيلة مشهورة مثل الليغو سمحت للمتحف بتقديم عالم قديم بطريقة تجذب جمهوراً جديداً يمكن ألا يكونو بالضرورة من رواد المتاحف ولتأكيد أن المتعة هي مكون أساسي من زيارة المتحف." يقول كريغ باركر، المدير التعليمي في متاحف جامعة سيدني.

بعد اليوم لا نستطيع اعتبار قطع الليغو وغيرها من الأدوات كألعاب للتسلية فقط، حيث يمكنها أن تكون مفيدة وممتعة في وقت واحد ويمكن الاستفادة منها على نطاق أوسع.


المصدر: هنا