علم النفس > المنوعات وعلم النفس الحديث

التفكير الكثير يؤدي إلى خسارة الوزن!

( 6 ) : تخسيس الوزن من خلال التفكير !

/p>


سمنة، تخسيس، لياقة، سعرات حرارية .. أسماء بتجي على بالنا لما بدنا نعمل حمية .. غالبا ماتكون حمية غذائية بس هل منقدر نخفف من وزنا ونزيد ذكائنا؟

العقل البشري يتحكم بأجسامنا، بحواسنا، وبكل الأفعال وردات الأفعال. أي أنه مركز التحكم والسيطرة البشري، لهذا يستهلك الدماغ ما نسبته 20% من مجموع السعرات الحرارية اليومية عند الانسان. لذا قد يخطر لنا أن إشغال الدماغ بالتفكير والعمليات الحسابية والتركيز ربما يكون أسهل طريقة في تخفيف الوزن!

للأسف هذه الفرضية خاطئة، وهو ماوجدته إحدى الأوراق البحثية الهامة التي درست العلاقة بين الدماغ واستهلاك الجلوكوز في الدم. فتبعا للبحث، العلاقة بين الدماغ واستهلاك السعرات الحرارية علاقة معقدة جدا، فزيادة النشاط العقلي لاتعني بالضرورة زيادة الاستهلاك المباشر للسعرات الحرارية.

طيب ليش ؟

لأنه وبعد تجارب عديدة، وجد أن المجهود المتمثل في التفكير وحل المسائل والتركيز والى ما هنالك لا يستهلك سوى نسبة صغيرة جدا من الطاقة اللازمة للنشاط الكلي للدماغ، وبالتالي لن يزيد من استهلاك الدماغ للطاقة !

مشان هيك إذا كان بدكن تخففوا وزنكن فيكن تلعبو رياضة وتخففو من الوجبات السريعة .. بس مو تحلو واجبات ولاد الجيران المدرسية !

المصادر:

هنا

هنا

إذا حبيت المقال والمعلومة .. انشرها وخلي غيرك يستفيد