الهندسة والآليات > الروبوتات

الروبوت القادر على الطهي

جوعان والماما مو بالبيت؟؟؟

ما بتعرفي تطبخي و زوجك وولادك ضجرو من الطعام الجاهز ؟؟

احسن حل هالروبوت الطباخ بس اصبروا هالسنتين لينزل على الأسواق

التفاصيل الكاملة بالمقال

بعد يوم شاق من العمل، ليس من السهل عليك أن تذهب للمنزل وتعد الطعام.،حيث ستبحث عن الإناء الأفضل للطهي أو تبحث عن وجبة جاهزة لتتناولها. ولكن ماذا عن ذراع روبوتية تساعدك في المطبخ جاهزة لإعداد وجبة طعام كما تريد. إنه حلم مولي للروبوتات وهي شركة بريطانية طورت نموذجاً لِ " الروبوت الطباخ" من أجل المنزل.

تم الكشف في معرض التكنولوجيا في جامعة هانوفر ميس الألمانية، آلة تتضمن ذراعين روبتيتين بارعتين بشكل كبير يتم تركيبهما في أعلى المكان المخصص للطبخ والمتكاملة مع المواقد والمغسلة والفرن.

الروبوت مزود بذراع متطورة وواضحة من قبل شركة Shadow للروبوتات والتي تُستخدَم منتجاتها في جميع أنحاء العالم متضمنة ناسا.

بدلاً من الطهي كآلة، يعمل نظام هذه الذراع على تسجيل الحركات البشرية الأولى على شكل ثلاثي الأبعاد ومن ثم تحويلها إلى حركات دقيقة جداً.

تم تدريب هذا النموذج من قبل الشيف Tim Anderson الذي قضى وقتاً كبيرا في استديو التقاط الحركة. وخلال أحد المقابلات جعل الشيف Tim الروبوت يقوم بطهي حساء سرطان البحر ولكنه قال إنه مع بعض التحضير والإعداد سيكون الطبق جاهز.

تأمل شركة مولي بأن يكون هذا المنتج ضمن الأسواق بحلول 2017 حيث ستدخل عليه عدة تحسينات، مثل مكتبة تتضمن آلاف الوصفات وثلاجة وغسالة صحون. وهذا يعني بأنك لست فقط ستكون مرتاحاً من الطهي بل أيضاً من التنظيف بعد تناول الطعام.

ومن الأشياء الرائعة في هذا الابتكار أنك ستستطيع التحكم به عن بعد من خلال تطبيق على جهازك مما يسمح لك بأن تعطيه الأوامر ليكون طبق الطعام جاهز ما أن تكون في المنزل.

تأمل شركة مولي بأن تنتج نموذجاً كاملاً مزود بكاميرات تمكن المستخدمين من تعليم الروبوت وصفات خاصة بهم ومن ثم تحميلها إلى مكتبة الوصفات الإلكترونية ومشاركتها مع الجميع. كما أنها تريد نماذج متنوعة قادرة على التوقف عن المزج في الوقت المناسب أيضاً منع الإفراط في الطهي (التوقف عن الطهي في الوقت المناسب).

ويقول ريتش ووكر من شركة Shadow: شيء ما سيتغير، إننا نرى عبر البيانات الآتية من أجهزة الحساسات ، ربما سيكون أكثر صلابة أو ليونة، ينبغي أن نكن قادرين على التحسس و الاستفادة منها للانتقال إلى المرحلة الثانية من الطبخ.

أما سعر هذا الروبوت المعقد فهو ليس سعراً رخيصاً حيث سيباع ب 15000 دولار ، ولكن يأمل الزبائن بأن ينخفض تدريجياً كأي ابتكار آخر.

تابعوا معنا هذا الفيديو عن الروبوت

تابعوا معنا هذا الفيديو الذي يبين كيف يعمل الروبوت