التاريخ وعلم الآثار > التاريخ

مدينة بيوت الجنيات في نفسهير (كبادوكيا) وأسرار تحت الآرض ... أكتشاف مدينة تحت الآرض في نفسهير بتركيا تعود إلى 3000 ق . م

تركيا تكتشف مدينة تحت الأرض في نفسهير تعود إلى 3000 ق . م

تكوينات صخرية مثيرة للغرابة و الدهشة اكتشفها العلماء مؤخرا في تركيا لتحمل معها أسراراً في جوف الأرض. تتموقع هذه المدينة القديمة تحت الأرض بوسط الأناضول في ضواحي نفسهير و المميز في هذه المدينة أن تكويناتها صخرية و مثيرة للدهشة ،و تُعرف بـ مداخن بيوت الجنيات أما سياحياً بـ كبادوكيا .

لقد تم اكتشاف هذه المدينة في العام الفائت من قبل العلماء باستخدام آلة geo radiatation ومن خلال المسح ثبت أن المدينة تعود إلى 5000 سنة وتبلغ مساحتها التقريبية ما يعادل مساحة 65 ملعب كرة قدم. استقدم القائمون على المشروع عمالاً والعديد من الخبراء للقيام بعملية التنقيب و أطلق عليها أكبر اكتشاف تحت الأرض للعام الماضي في تركيا.

وفقاً لصحيفة حريات ديلي فإن الآلات جاهزة لتقوم بعملية مسح جميع الأراضي والخرائط والهياكل المدفونة تحت 10 م وتوفير تفاصيل دقيقة. و صرح عمدة المحافظة Hasan Ünver : بأن المدينة تبلغ 460،000/متر مربع في منطقة يبلغ علوها 113م .

اعتقد الباحثون أن المدينة المكتشفة كانت مدينة زراعية منذ 5000 سنة، وكانت الأنفاق تحت تلة مخروطية الشكل التي كانت بمثابة قلعة ،و امتدت على الأقل مسافة7 كم وعرضها يكفي لمرور سيارة.

وقالت أوزكان جاكير الأستاذة في الهندسة الجيوفيزيائية :"نحن نعتقد أن التلة انخرطت في الزراعة وأن السكان استعملوا الأنفاق لنقل المنتجات الزراعية ،كما قدرت أن واحداً من الانفاق

تحت مدينة نفسهير كان يصل إلى مصدر مياه بعيدة عن القرية".

و إليكم هذه الصور التي تثبت روعة و غرابة هذه المدينة القديمة المكتشفة حديثاً.

المصدر:

هنا