العمارة والتشييد > التصميم المعماري

بناء قصر في الصين باستخدام المواد المُعاد تدويرها في يوم واحد فقط !!

تم مؤخراً بناء أحدث قصر في الصين باستخدام المواد المعاد تدويرها، ولكن ما يميزه حقا هو أنه قد بُنِيَ كليا باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. يمتد القصر على مساحة ١٢ ألف قدم مربع حيث تم تطويره من قبل شركة WinSun الصينية.

هذا القصر الفخم قد تمت طباعته على شكل طبقات ثلاثية الأبعاد، باستخدام الحجر المعاد تدويره ومخلفات البناء. إضافة إلى القصر فإن شركة WinSun قامت أيضاً بطباعة مبنى سكني مؤلف من ٥ طوابق كلياً في يوم واحد فقط باستخدام طابعتهم. كما أنهم بنوا ١٠ مبانٍ أخرى مقبولة الكلفة باستخدام المواد المعاد تدويرها.

قامت الشركة الصينية WinSun بصناعة طابعة أكبر من الطوابع ثلاثية الأبعاد المعروفة من أجل استخدامها لبناء القصر، حيث أن طولها ٢٠ قدم، وتمتد إلى ٣٠٠ قدم طولاَ.

تعمل الطابعة على جمع المواد المعاد تدويرها والاسمنت سريع الجفاف، ثم تقوم بطباعة المواد بشكل طبقات ذات قوام معجوني الواحدة تلو الأخرى في أشكال قطرية قاسية، تتصلب بدورها فيما بعد.

يتم تسليح هذه الطبقات بواسطة قضبان الفولاذ لاحقا، ثم تُملأ بمواد العزل مثل أي جدار عند بناء المسكن المتعارف عليه عادة.

المعلومات التالية ستجعلنا قادرين على فهم أهمية العملية، فعلى سبيل المثال استغرق بناء المبنى السكني ذي الطوابق الخمسة يوماَ واحداَ لطباعته، ومن ثم ٥ أيام إضافية لتجميعه، مع انخفاض في مخلفات البناء وعدد العمال.

أما القصر فقد طُبِعَ من الداخل والخارج، أيضاً قام بالتوفير في البناء والعمال حيث كلف حوالي ١٦١،٠٠٠ $ لبنائه كلياً.

تخطط شركة WinSun في المستقبل إلى استخدام هذه العملية الفعالة ومنخفضة المخلفات في بناء الجسور وناطحات السحاب. الشركة أثبتت حصتها في سوق العمارة المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد، فقد قامت بطباعة ١٠ منازل بسعر ٥٠٠٠$ لكل منزل في اذار من السنة الماضية.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ما رأيكم بهذا النوع من العمارة؟ هل باستطاعتها أن تحل أزمة ارتفاع أسعار السكن أو قلته؟ وهل تستطيع التخفيف من تلوث البيئة؟ هل تتمنون العيش في بيت مطبوع كليا بطابعة ثلاثية الأبعاد؟

فيديو توضيحي:

هنا


المصدر:

هنا