الاقتصاد والعلوم الإدارية > اقتصاد

عشرون شخصاً حققوا نجاحاً كبيراً بعد عمر الأربعين

عشرون شخصاً حققوا نجاحاً كبيراً بعد عمر الأربعين:

1_ "ستان لي": قام بعد ميلاده التاسع والثلاثين بتأليف أول قصة مصورة بعنوان “The Fantastic Four”. وفي السنوات القليلة التالية قام بإطلاق مجلة "Marvel Universe " التي أصبحت شخصياتها مثل (Spider Man و X Men) من رموز الثقافة الأمريكية.

2_ جاري هيفن: قام عندما كان عمره 40 عاماً بافتتاح مركز للياقة البدنية اسمه Curves في عام 1992، و الذي أصبح أسرع الامتيازات نمواً في التسعينات من القرن العشرين.

3_فيرا وانغ: كانت متزلجة معروفة وصحفيّة قبل دخولها عالم تصميم الأزياء في عمر الأربعين. و هي تعتبر اليوم واحدة من أفضل مصممي الأزياء النسائية في العالم.

4_سامويل جاكسون: عمل الممثل الهوليودي الشهير لعدة سنوات في أداء أدوار صغيرة قبل أن يقوم بأداء دوره المتميز في فيلم “Jungle Fever” للمخرج “Spike Lee” عام 1991 عندما كان يبلغ من العمر 43 عاماً.

5_هنري فورد: كان يبلغ من العمر 45 عاماً عندما قام باختراع السيارة ذات الطراز T التي أحدثت ثورة في عالم السيارات.

6_جاك ويل: كان يبلغ من العمر 45 عاماً عندما قام بتأسيس أشهر ماركة لألبسة الكاوبوي على الإطلاق Rockmount Ranch Wear . و قد بقي رئيساً تنفيذيّاً للشركة حتى وفاته عام 2008 عن عمر يناهز 107 سنوات.

7_رودني دانجرفيلد: لم يحظ الممثل الكوميدي الأسطوري الشهير بفرصة للشهرة حتى ظهوره الناجح في The Ed Sullivan Show عندما كان في السادسة والأربعين من عمره.

8_موموفوكو آندو: عزّز موقعه في تاريخ الأطعمة الجاهزة عندما ابتكر عام 1958 النودلز سريعة التحضير "Instant ramen" عندما كان بعمر 48 عاماً.

9_تشارلز داروين: أمضى معظم حياته كعالم طبيعة احتفظ بنتائج أبحائه لنفسه. ولكن عندما أصبح عمره 50 عاماً أحدث كتابه "أصل الأنواع" تغييراً جذرياً في المجتمع العلمي للأبد وذلك في عام 1859.

10_جوليا تشايلد: عملت في الإعلانات والإعلام قبل أن تضع أول كتاب خاص بها للطبخ عندما كانت تبلغ من العمر 50 عاماً. و قد كانت هذه بداية انطلاقتها كطاهية مشهورة.

11_جاك كوفر: عمل كباحث في مؤسسات مثل وكالة NASA و IBM قبل أن يصبح رائد أعمال ناجحاً في عمر الخمسين بسبب اختراعه للمسدس الصاعق.

12و13_تيم ونينا زاغت: المحاميان اللذان كانا يبلغان من العمر 51 عاماً عندما قاما بنشر أول مجموعة من المقالات الناقدة للمطاعم تحت اسم (زغت)، والتي أصبحت في النهاية اسماً نافذاً في عالم الطبخ.

14_راي كروك: كان يعمل كمندوب مبيعات لجهاز صنع مخفوق الحليب قبل أن يشتري McDonald’s في عمر 52 عاماً في سنة 1954. و الذي أصبح أكبر امتياز في العالم لصنع الوجبات السريعة.

15_تايكيشيرو موري: كان أكاديمياً أصبح مستثمر عقارات في سن الحادية والخمسين عندما أسس شركة موري للبناء. جعلته استثماراته المذهلة أغنى رجل في العالم عام 1992 حيث كان يمتلك ثروة تقدر ب 13 مليار دولار.

16_والي بلوم: أمضى حياة مهنية طويلة في تجارة الألبان قبل أن يؤسس شركة المثلجات الخاصة به Denali Flavour عندما كان يبلغ من العمر 57 عاماً وذلك في سنة 1995. سجلت الشركة إيرادات قدرت ب 80 مليون دولار عام 2008.

17_لورا إينغلس: قضت السنوات الأخيرة من حياتها وهي تكتب القصص المشابهة للسير الذاتية بالاستعانة بابنتها المتعلمة روز كمدققة. قامت عندما كان عمرها 65 عاماً في عام 1932 بنشر أول سلسلة قصص لأطفال تحمل اسم ”Little House”، و التي أصبحت من كلاسيكيات أدب الأطفال وأساساً للبرنامج التلفزيوني “Little House on the Prairie” .

18_هارلاند ساندرز: المعروف باسم الكولونيل ساندرز، كان يبلغ من العمر 62 عاماً عندما حصل على امتياز KFC Kentucky Fried Chicken عام 1952، و الذي قام ببيعه مقابل مليوني دولار بعد 12 سنة.

19_آنا ماري روبيرتسون موسيز: المعروفة باسم الجدة موسيز، بدأت بالرسم في عمر 78 عام 2006.

و قد بيعت واحدة من أشهر لوحاتها لقاء 1.2 مليون دولار.

20_هاري بيرنشتاين: قضى حياة طويلة وهو يكتب بعيداً عن الأضواء، وحقق بعمر 96 عاماً في سنة 2007 الشهرة أخيراً إثر نشر مذكراته التي تحمل اسم “The Invisible Wall: A Love Story That Broke Barriers” .

المصدر: هنا