علم النفس > المنوعات وعلم النفس الحديث

ثرثر كي يطول عمرك!

شوية ثرثرة مهمة لنطول عمرنا..!

لنشوف هالحكي من وين جابوه...

مجموعة قوية من البحوث استنتجت أن الوحدة سيئة لصحتنا, وأن العزلة تقصّر الحياة, واستطاع علماء النفس إثبات أن العلاقات الإجتماعية حتى لو كانت سطحية قد تحسّن صحتنا. برئاسة "أندرو ستبتو" من جامعة لندن أعدّت دراسة شملت حوالي 6,500 شخصاً أعمارهم تبدأ من 52 فأكثر, حول تواصلهم الاجتماعي وخبراتهم حول الشعور بالوحدة, وتابعهم الباحثون ثم بعد سبع سنين عادوا إليهم كي يروا إلى أين آلت أمورهم, وليروا من منهم قد مات.

الأفراد الذين صنفوا على أنهم الأكثر وحدةً كانوا الأكثر موتاً مقارنة مع أولئك ذوي المعدل المتدني أو المتوسط من الوحدة, واختفى ذلك الفرق عند أخذ صحة الشخص بعين الإعتبار.

وعند المصنفين بالأكثر عزلة جاءت معدلات الوفاة أكثر بنسبة 21.9% مقارنة مع أنسبائهم الأقل عزلة والذين كانت نسبة الوفاة لديهم 21.3%. بعد مراعاة الحالات الصحية وعوامل ديموغرافية أخرى, زاد هذا الاختلاف 1.26 ضعفاً في معدل الوفيات المتربطة بعزلة اجتماعية عالية.

ثم إن النتائج التي نشرت على الانترنت يوم 25 مارس في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم الولايات المتحدة الأمريكية، تشير إلى أن التواصل الاجتماعي ولو لفترة قصيرة في العلاقات التي لا تنطوي على روابط العاطفية _كتلك التي تكون أقرب إلى نقاش صغير مع أحد الجيران أو سائق الحافلة_ قد تطيل حياة الشخص.

وهذه النتائج تلمح إلى أن العيش في مدينة أو بين مجموعة من المنازل قد يكون مفيداً, ويقول "ستيبتو" أنها لا تنفي الجانب السلبي من الشعور بالوحدة.

يعني بالمختصر ثرثروا كتير بتعيشوا كتير...

ويا سلام إذا البنات قرروا ينصروا العلم ويلتزموا بهالمقال ليشوفوا النتائج :-D

المصدر: هنا