الهندسة والآليات > التكنولوجيا الطبية

جهاز يقيس حالة الجسم و أسترخائه !!

أصبح من الممكن أن تقيس أحاسيسك اليوم!

لا تنخدع بشكله الجميل... هذا الجهاز هو من أكثر الأجهزة حساسية

وسيكشفك على الفور.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أصبح بإمكانك أن تقيس حالة الجسم ومدى استرخائه أو توتره.. تماماً كما يمكنك أن تقيس السكر في الدم والضعط!

مقياس حالة الجسم نوميك noumic هو عبارة عن اختراع يقيس حالة جسمك على مبدأ المقاييس الكهربائية كالمقياس الغلفاني،

من المعروف أن المقياس الغلفاني هو من المقاييس الكهربائية المهمة على غرار مقياس التيار الكهربائي ولكن أكثر حساسية بكثير، حيث يمكنه أن يدل على أصغر تغيير في التيار الكهربائي.

إن هذا الجهاز هو مقياس غلفاني مدرج ذاتياً مخصص للبشر يعتمد على التغيير البيولوجي في الحالة الداخلية للجسم.

هناك مجموعة واسعة من الأجهزة عندما يتعلق الأمر بقياس الناقلية الإلكترونية ولكن هذا الجهاز يضبط نفسه تلقائيا لتحقيق قدر عال من الحساسية، لذلك فهو قادر على قياس التغيرات الصغيرة جدا، كل ما عليك فعله لتستخدمه هو أن تحمله.

ففي جهاز نوميك الضوء الأبيض يشير الى استرخاء الجسم تماما.

ومن المدهش أن الناقلية الكهربائية للجلد البشري تتغير طوال الوقت وأحيانا بسرعة عالية جدا لدى استرخاء أو تنشط الجهاز العصبي أو أي تغيير بسيط جداً فيه يؤثر على الناقلية الكهربائية للجلد أحيانا مجرد التفكير أو الانفعال كاف لذلك.

هذه التغيرات في الناقلية هي نتيجة للتغيرات في فيزيولوجية الأعضاء مثل الغدد وتدفق الدم وبصيلات الشعر وما الى ذلك، حيث يتم التحكم فيها من قبل الملايين من الأعصاب والتي تعطي النبضات إلى الجهاز العصبي اللاإرادي للإنسان.

الاستجابة الغلفانية للجسم:

الحقيقة هي أن ناقلية الجلد تتغير نتيجة للنشاط والشعور أو حتى الأفكار وهذا ما يسمى بالاستجابة الغلفانية للجلد. حتى حين يكون الجسم البشري في حالة عدم حركة أو عندما يكون الدماغ في حالة استرخاء كامل فإن الجهاز العصبي يبقى يعمل والناقلية تستجيب لأي تغيير في المشاعر وحالة اللاشعور.

هذا بالضبط مقصدنا من هذا فمن بين استخداماته المتعددة يعتبر اختراعنا هذا كاشف للتغير في حالة اللاوعي وبالطبع جهازاً رائعاً للمراقبة الشخصية في حالة الاسترخاء والتأمل.

الجهاز العصبي للبشر هو نظام كهربائي:

يمكن اعتبار الجهاز العصبي اللاإرادي كشبكة كهربائية بحجم الجسم وبملايين السيالات في الثانية. بعض هذه الكهرباء العضوية تسافر عبر الأعصاب والبعض الأخر تنتشر خارج حدود الشبكة العصبية، عادة هذا الجهاز ليس ضمن دائرة الوعي الخاص بنا بعكس الجهاز العصبي المركزي الذي هو في دائرة الوعي فحالة الانسان (تفكيره، شعوره ،حركته) جميعها تسبب حركة المزيد من السيالات الكهربائية وتؤثر على ناقلية الجلد سريعاً.

تدريب الجهاز العصبي أصبح أسهل:

وضح بحث في علم النفيس أنه من الأسهل تدريب نفسك على التحكم بمناطق بجسدك وعقلك اذا حصلت على معلومات من جهاز مراقبة، عندما تجرب تقنية ما يقوم الجهاز المراقب باعطائك معلومات تمكنك إما من تعديل تقنيتك أو الاستمرار عليها لتصل إلى النتائج المرجوة .

وكذلك يفعل هذا الاختراع باستجابته السريعة.

المصدر :هنا

مصدر الصورة :هنا