الاقتصاد والعلوم الإدارية > اقتصاد

أفضل 4 محاضرات في ريادة الأعمال من TED

إن ريادة الأعمال بالطبع ليست أمراً سهلاً، ولكن هذه المحاضرات - لحسن الحظ - ستزودك بخبرات أشخاص قاموا بإطلاق أعمالهم الريادية الناجحة، مع العلم بأن تطبيق نصائحهم لا يضمن لك النجاح، لكنه سيزيد حتماً فرصك في ذلك.

- Dan Ariely: هل نتحكم بقرارتنا الخاصة؟

يؤكد المختص بالاقتصاد السلوكي دان أريلي في هذه المحاضرة أننا سنتخذ قرارات خاطئة مهما حاولنا أن لا نفعل ذلك.

والآن، هل تريد معرفة السبب الذي يجعلنا نقوم بطلب وجبة طعام بحجم أكبر من تلك التي نحتاجها؟ أو لماذا نقوم بشراء تلفاز بحجم أكبر مما قد نحتاجه؟

تبين في الآونة الأخيرة أننا لا نمتلك السيطرة على قراراتنا مثل ما نعتقد، حيث أن عمليات التفكير التي نقوم بها متوقعة، لا بل و من السهل التلاعب بها.

لكنك وبمجرد إدراك أن هذه القرارات هي عملية لا مفر منها تقريباً، ستقوم باتخاذ قرارات أفضل.

تعد هذه المعلومة بالنسبة لرياديي الأعمال مفيدة للغاية، حيث أن إدراك القرارات السيئة قبل حدوثها يعد من العوامل الرئيسية للنجاح.

رابط المحاضرة:

هنا

- Alan Siegel: فلنقم بتبسيط المصطلحات القانونية.

جعلت المصطلحات القانونية والشكليات المرافقة لها من القانون أمراً معقداً ومخيفاً بنفس الوقت، و لكن من الضروري أن يكون الأفراد عموماً والرياديون بشكل خاص على دراية كاملة بالنظام القانوني. وذلك عن طريق كسر حاجز الخوف بينهم وبين النظام القانوني، حيث أن العديد من القوانين ترهب الأفراد عموماً والرياديين خصوصاً مع أنها على أرض الواقع لا يجب أن تكون مخيفة.

تعد محاضرة آلان سيغل مدخلاً لفهم النظام القانوني حيث يوصي بها العديد من

المحاميين، ويجب على كل ريادي أن يشاهدها.

رابط المحاضرة:

هنا

- Richard St. John: ٨ أسرار للنجاح.

كيف استطاع الأشخاص الناجحون المضي في طريق النجاح؟ عن طريق الحظ؟ الذكاء؟ العمل الجاد؟

لقد تبين أن العوامل السابق ذكرها ليس لها علاقة بالنجاح، و يقوم ريتشارد جونز بمشاركة المعلومات التي اكتسبها من خلال حواره مع 500 شخصية ناجحة، حيث قام بسؤالهم عن العوامل التي ساعدتهم على النجاح، ومن ثم استطاع الوصول إلى ثمانية صفات مشتركة بينهم جميعاً.

إذا أردت أن تصبح ناجحاً , ما عليك إلا أن تحذو حذوهم.

رابط المحاضرة:

هنا

- Seth Godin كيف تقوم بنشر أفكارك؟

أن تكون "جيداً" هو أسوأ طريق للنجاح، أو على الأقل هذا من وجهة نظر سيث.

يبين سيث في هذه المحاضرة أنك إذا كنت جيداً فهذا لن يقودك - على الأغلب - إلى النجاح المطلق، حيث أن الأفكار الجريئة والغريبة والمجنونة هي التي تجعلك تقوم بشيء رائع.

الأفراد في عالمنا اليوم مشغولون بما فيه الكفاية، ويجب أن تحظى فكرتك باهتمامهم، مع العلم أن قدرتك على نشرها هو العامل الرئيسي وليس حيوية الفكرة بحد ذاتها.

وستتعلم في هذه المحاضرة كيفية نشر فكرتك.

رابط المحاضرة:

هنا

المصدر:هنا

مصادر الصورة:

هنا

هنا

هنا

هنا