المعلوماتية > عام

أقوى برامج مونتاج الفيديو والصوت

برنامج "Adobe Premiere" هو برنامجٌ مخصصٌ لتحريرِ ومونتاج الفيديو، ومناسب للهواةِ وللمحترفين على حدِّ سواء، كما يعتبرُ من أقوى برامج مونتاج الفيديو القادرة على إنتاجِ عرضٍ جيد وبوضوحٍ عالٍ جداً.

يُـعَـدُّ هذا البرنامج من أكثر برامج المونتاجِ شيوعاً بين عشاق الفيديو والمهنيين، ويُستخدم كثيراً في القنوات التلفزيونية، إذ يتميزُ بواجهةِ عرض مميزةٍ وسهلةٍ نوعاً ما بحيث تناسب كل الأشخاص على اختلاف درجة مهارتهم.

أما عن مبدأ عمله، فهو مثل معظم برامج المونتاج، يعتمد على استيرادِ فيديو من مصدر ما (القرص الصلب مثلاً) ليتيح لك التعديل، والمعالجة، وإضافة المؤثرات المختلفة، والمرشحات، والتقطيع الزمني.

كما يتيح برنامج "Adobe Premiere" إضافةَ المؤثراتِ الصوتيةِ وتنقيةِ وتقطيعِ صوت الفيديو، إلا أنَّه لا يقدمُ مؤثراتٍ صوتية احترافية عالية، فإذا كنت ترغب بذلك يمكنك استخدام برنامج "Adobe Audition" للمونتاج الصوتي الاحترافي.

باختصار، إذا كنتَ ترغب فعلاً بالدخول إلى عالم المونتاج وتصميم مقاطع فيديو باحترافية فننصحك بالتعلم على استخدام برنامج "Adobe Premiere"! وإذا استطعتَ الوصول لدرجة عاليةٍ من الخبرة والاحترافية فيه فإن هذا يمكنّك من التَّـقدم للشركات، والحصول على العديد من فرص العمل!

هنا نقدم لكم بعض الدورات العربية الخاصة ببرنامج "Adobe Premiere":

1) دورة من 21 درساً:

هنا

2) دورة من 60 درساً:

هنا

أما عن برنامج "Adobe Audition"، فهو مُخصَّصٌ لتحرير الصوت وعمل بيئة استديو صوتي متكامل على الحاسوب.

كان يُدعى البرنامج في البداية "Cool edit pro"، إلى أن قامت أدوبي بشراء حقوق البرنامج في 2003.

يوفرُ البرنامج إمكانيةَ تحرير الأصواتِ بالإضافة إلى الميزات الرائعة في خيارات تسجيل الصوت بدقةٍ عالية وكل هذا الاستديو المتكامل من خلال ربط كرت الصوت مع الويندوز فقط!

يتميزُ البرنامج بمرونة العمل من خلالِ استوديو متعدد المسارات، ويُستخدم في إنتاج الموسيقا والبث الإذاعي و إضافة الصوت للفيديو، كما يدعمُ وضعَ الآلاف من مقاطع الموسيقا التي يمكنُ استخدامها لتجميع الأغاني والموسيقا التصويرية.

باختصار، هذا البرنامج رائع للإخراج والتسجيل الصوتي، فإذا كنتَ ترغب بعملِ تأثيرات صوتية لمقطع فيديو معين، أو تسجيل الأغنية الخاصة بك فإن هذا البرامج سيلبي حاجتك.

وهنا ستجدون دورة تعليمية لاستخدامِ واحتراف العمل على البرنامج:

هنا

المصادر المساعدة في كتابة المقال :

هنا

هنا