العمارة والتشييد > التصميم المعماري

بماذا ترغب.. أرض مستوية أم بركة سباحة؟... ما رأيك بكليهما في آن واحد ..!!؟

ماذا لو كان لديك بركة سباحة يمكن أن يتغير شكلها حسب احتياجاتك؟! في هذا الطابق المائي أرضية بركة السباحة متعددة الاستعمالات، حيث يمكنها أن ترتفع وتنخفض الى مستويات مختلفة، كما يمكن إخفاء البركة بشكل كامل لتحل محلها أرضية مستوية. إن خدعة الإخفاء الرائعة تلك يمكن اعتبارها توفيراً للطاقة، حيث أنّها تقوم بعزل مياه البركة لإبقائها دافئة عند عدم استعمالها.

التصميم بشكل أساسي يتكون من طبقة من السيرامك الخاص المثبتة فوق شبكة معدنية، هذه الشبكة المعدنية تسمح للمياه بالتسرب عن طريق فتحات على الجوانب، يمكن وضع البركة على مستويات مختلفة، من أجل المشي، من أجل اللعب، أو حتى من أجل الغوص، كما أن تحديد الأرضية على مستويات قليلة مفيد جدا من أجل الأطفال، وعندما تقرر عمل حفلة تختفي البركة تماما ليحل محلها غرفة كبيرة بقاعة للرقص.

كما هو معروف فإن برك السباحة هي من أسوأ مستنفذات الطاقة، إلا أن هذه الأرضية تعمل كغطاء للبركة مانعةً الطاقة من التلاشي، ومشكّلة نوع من العزل.

قبل أن تدعو هذه التقنية بـ"لعبة شخص غني"، فكر في كافة النوادي ومراكز التدريب البدني الذين أصبح بإمكانهم توفير الكثير من الطاقة ومضاعفة مساحتهم الداخلية وجعلها متعددة الاستعمالات.

ما أهمية هذا الشيء!

إن المساحات التي يمكن استعمالها بطرق مختلفة توفر مواد البناء، كما أنها توفر من استعمال الأراضي، بالإضافة إلى توفير الطاقة اللازمة لبناء مساحات أكبر.

تقنية الطابق المائي توفر الطاقة كما أنها توفر بيئة أكثر أمناً للأطفال.


المصدر:

هنا

حقوق الصور:

Homedesignfind.com