الاقتصاد والعلوم الإدارية > الأسواق المالية

شراء الأسهم

مما سبق يفترض أنك قد تعلمت ما هي الأسهم إضافة إلى بعض المبادئ الأساسية حول سوق الأوراق المالية (البورصة). ولكن كيف يمكنك فعلاً شراء الأسهم؟ لحسن الحظ، ليس عليك الذهاب إلى قاعة التداول (التي سبق ذكرها في بورصة نيويورك) والتلويح والصراخ كم يفعلون هناك لتلبية طلبك. هناك طريقتين رئيسيتين لشراء الأسهم:

الطريقة الأولى: عن طريق شركات الوساطة المالية:

وهي الطريقة الأكثر شيوعاً لشراء الأسهم. يختلف أشكال الوسطاء وأجورهم حسب الخدمات التي يقدمونها؛ فهناك الوسطاء ذوو الخدمة الكاملة والذين يقدمون (من المفترض) نصيحة الخبراء بالإضافة لقيامهم بإدارة حسابك، لكن أجورهم تكون مرتفعة عادةً. كما أن هناك الوسطاء الأقل كلفة الذين يقدمون خدمات أقل فيما يتعلق بالاهتمام الشخصي ولكن أرخص بكثير من وسطاء الخدمة الكاملة.

فيما مضى، كان الأغنياء هم فقط القادرين على تحمل كلفةِ الوساطة المالية ذات الخدمة الكاملة والتي كانت تكلفهم أجورا باهظةَ. مع ظهور الإنترنت تغيرت الأوضاع وظهرت الوساطة منخفضة التكاليف أونلاين (على الانترنت)، شكراُ لظهورهم فبفضلهم أصبح بإمكان كل شخص تقريباً الاستثمار في السوق المالية.

الطريقة الثانية: خطط إعادة استثمار الأرباح وخطط الاستثمار المباشر DRIPs & DIPs

خطط إعادة استثمار الأرباح وخطط الاستثمار المباشر هي خطط من قبل الشركات الفردية، تسمح بموجبها لحملة الأسهم بشراء أسهم جديدة بأقل تكلفة من الشركة مباشرة. أو السماح للمستثمرين باستخدام توزيعاتهم النقدية (حصصهم من الأرباح) لشراء أسهم إضافية لتوسيع استثماراتهم. تعتبر هذه الطريقة، طريقة رائعة لاستثمار مبالغ مالية صغيرة في فترات منتظمة.

المصادر:

هنا

هنا

مصدر الصورة:

هنا