الفنون البصرية > فنانون عالميّون

كيفين سلون، الدمج بين الواقع والخيال

بناءً على صورٍ متنوعةٍ اكتسبها من أسفاره التي شملت مختلف أنحاء العالم، استطاع الفنان كيفين سلون Kevin Sloan خلق لوحاتٍ "واقعيةٍ خياليةٍ" سحريةٍ وفريدةٍ من نوعها، بطابعٍ مميزٍ مليء بروح الدعابة.

بخياله الخصب وأسلوب سرده القصصيّ المجازيّ، يدعو كيفن المشاهدَ إلى إمعان التفكير، ويوعّيه لخلق قصصٍ تتعلق بكل لوحة، مبرزًا في صميم أعماله جل احترامه لكوكبنا، ولا سيَّما لسكانه الصامتين من حيواناتٍ ونباتاتٍ تسكن عالمنا الصغير -الأرض- فيعبّر عن اهتمامه بها من خلال المجاز والرمزية، مذكِّرًا المشاهدين في الوقت نفسه بعجائب عالمنا البديعة.

يسعى سلون لإنشاء لوحاتٍ ذات هيئةٍ دامغةٍ متينة، وذلك بإحداث نوعٍ من التّوازن بين بيئتنا التقنية الحديثة والبيئة الطبيعية بمزيجٍ من الغموض والجمال الباهر.

وعلى الرَّغم مما تحمله أعماله من إشارات العودة إلى الطبيعة، لكنه يعترف بالمجتمع المعاصر أيضاً، فيخلق لغة حوارٍ غريبةً بين هذا العالم المعاصر الذي أنشأناه والبيئة الطبيعية الخضراء الهادئة.

بطابعها المورق الاستوائي تارة، والصارخ أو المسرحي تارةً أخرى، تطرح لوحاتُ كيفين سلون الواقعيةُ الاستعاريةُ من الأسئلة أكثرَ ممَّا تقدمه من إجابات، فهي تتطلّع لبدء محادثةٍ عن علاقتنا مع الطّبيعة في عصرٍ تقنيٍّ حديثٍ سريع التبدل.

وقفةٌ مع بعض لوحات الفنان كيفن سلون:

المصادر:

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا