الموسيقا > سلسلة الرقص

المقارنة بين أنواع التانغو من خلال حركات الجسد

نتابع معكم في الجزء السادس من سلسلة التانغو

الجزء الأول هنا

الجزء الثاني هنا

الجزء الثالث هنا

الجوء الرابع هنا

الجزء الخامس هنا

عندما تسمع كلمة "تانغو" فإن الصورة التي تخطر ببالك ربما تختلف كلياً عن الصورة التي ستخطر ببال أي شخص آخر، في حين أن البعض ممكن أن يتجادلوا بأن هناك تانغو واحد فقط.

لكن في الحقيقية هناك أنواع متعددة من التانغو بأنماط متنوعة مختلفة ضمن التانغو الأرجنتيني، بالإضافة إلى وجود إيقاعات موسيقية مختلفة للتانغو الأرجنتيني تدعو لوجود اختلافات في كل من الهيكل (الوضع) والاتصال والحركة.

إن الراقصين داخل قاعات الرقص معروفون برقصهم للتانغو الدولي والذي تطوّر في انكلترا وأصبح شائعاً في المقام الأول في أوروبا. أما راقصو التانغو الأرجنتيني فإنهم يفكرون بأساليب الرقص المتعددة للتانغو الأرجنتيني مثل: الأبيلادو والتانغو نيوفو والصالون والفانتازيا.

هناك اختلافات أساسية بين هذه الأنواع من الرقص:

يجب أن تكون مدركاً بأن التانغو الأميركي والتانغو الدولي لم يكونا مخصصين للرقص على أرضية رقص التانغو الأرجنتيني .

كي ترقص التانغو داخل قاعات الرقص عليك أن تذهب إلى حفلة رقص تُقام داخل صالات الرقص والذي فيه يتم رقص كل أنواع الرقص التي من الممكن أن تُرقص في هذه الصالات. وكراقص تانغو داخل قاعة رقص فإنك يجب أن لا تتوقع أبداً أن ترقص مع راقصي التانغو الأرجنتيني، فهذه الحالة تشبه التحدث بلغتين مختلفتين.

ضمن التانغو الأرجنتيني، تتميز أنماط الرقص المختلفة باختلافات في التعانق والبعد و حجم الخطوة وفي العديد من الأشياء حتى في الاتجاه، و هذه الاختلافات بدورها ستؤدي إلى وجود اختلافات أخرى متعلقة بالتحرك و التركيز على الرقص.

في الأرجنتين تانغو الصالون هو الشائع، وتتميز بالتعانق المفتوح إلى الجانب الأيسر من القائد بالإضافة إلى وجود إطار مرن أي التنقل من الشكل المفتوح البعيد إلى الأقرب و الأقرب إلى الجهة اليمنى من القائد، إذاً فهذا النوع من التانغو يعتبر الشكل الأكثر انتشاراً بين كل الأنواع.

الأبيلادو: تُرقص هذه الرقصة في الأماكن المزدحمة للرقص في الأرجنتين، والتي تكون فيها مساحة الرقص محدودة ، هذا النوع من التانغو شائعة لأنها سهلة الرقص وتتطلب ذخيرة محدودة إلى جانب أنها تخلق اتصال حاد وقوي بين كل من القائد والتابع.

تانغو نيوفو: انبثق هذا النوع من موسيقى التانغو المسماة بالتانغو نيوفو أو تكنو تانغو، وهذه النوع هو دارج بشكل مذهل بين الشباب حيث أنه يستلزم اتصال جسدي حميمي أقل. ويتطلب هذا النوع أيضاً وجود اندماج بين كل من القائد والتابع كي يكونا على المحور.

هل تريد أن تتعلم رقص التانغو؟ أي نوع تريد أن تتعلم؟ الأرجنتيني أم الدولي أم الأميركي؟ أبيلادو أو الصالون أو التانغو نيوفو؟ إذاً انتظرونا في المقال القادم كي تقرأوا خطوة خطوة كيفية أداء هذه الرقصة.

تابعو معنا مجموعة منتقاة من الفيديوات للتانغو

المصدر: هنا

مصدر الصورة: هنا