العمارة والتشييد > سلسسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم

سلسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم (ج11) : التصميم الداخلي لمقر شركة كوكاكولا

نقلت شركة كوكاكولا مقرها في لندن إلى شارع Wimpole حيث طُلِب من Morey Smith تصميم مساحة لـ 350 موظف لشركة كوكاكولا في المملكة المتحدة.

استخدم المصممون علب المشروبات الفارغة مع رسومات عليها ولافتات ورزم التغليف لتزيين المقر المكون من خمسة طوابق.

التصميم الداخلي المبنى احتفاء بالتراث الكبير للشركة. حيث هناك درج يمر وسط المبنى مع خلفية تعرض تراث الشركة مع تذكارات لتصاميم كوكاكولا المبدعة. وفي المدخل رسم شعار "كوكاكولا" كبير على الجدار فوق بوابات الدخول.

استخدم اللون الأحمر (اللون الرئيسي لكوكاكولا) للأثاث والإضاءة في جميع أرجاء المكان، ويتدلى في وسط المبنى من الطابق الثاني إلى بهو الاستقبال قطعة فنية صممت خصيصاً من قبل المصمم البريطاني Stuart Haygarth وهي عبارة عن مذنب بطول 4 أمتار مصنوع من 80 ألف قطعة أكريليك معلقة على أسلاك دقيقة ويضاء بالمصابيح.

ويتميز المبنى بوجود خلايا ضوئية على السطح لتوليد الطاقة الكهربائية للمبنى، ويمكن للموظفين استخدام تراس السطح الذي جهز بأثاث مقاهي للجلوس والاستمتاع بمنظر المدينة من الأعلى.

تقول Linda Morey Smith المدير التنفيذية للشركة المصممة: " بالاعتماد على التاريخ العريق لشركة كوكاكولا قمنا بخلق فراغ نابض بالحيوية والطاقة، والنتيجة هي بيئة تضمن سعادة فريق الشركة مع فراغات مريحة لطاقم الموظفين والزوار للقيام بالعمل والاجتماع والتعاون مع الآخرين ".

--------------------------------------------

المصدر:

هنا

--------------------------------------------

لمتابعة باقي حلقات السلسلة:

هنا

#architecture #عمارة #مراكز_الشركات_الكبرى