الهندسة والآليات > المركبات والآليات

الناقلة البرمائية

التقنيات الي بتم الكشف عنها بالمجال العسكري بمعظم الأوقات بتكون قديمة وهدفها فقد استعراض العضلات ومع ذلك بتصيبنا الدهشة نتيجة للأشياء البارهة الي منشوفها بهل المجال تابعو معنا هي المقالة لتعرفوا اكتر

القوات البحرية الامريكية تبدأ مرحلة تجريب النموذج الاولي للناقلة البرمائية العملاقة

انتهت القوات البحرية الامريكية من صنع النموذج الاولي لناقلة برمائية مكونة من نصف دبابة ونصف زورق أطلقوا عليها اسم الناقلة البرمائية فائقة الوزن والارتفاع Ultra Heavy-lift Amphibious Connector حيث بدأت عمليات اختبار هذه العربة الاسبوع الماضي خلال فترة برنامج “تدريبات المحيط الهادي" في منطقة التدريب العسكري الخاصة بالقوات البحرية الواقعة أواهو في هاواي.

الـ UHAC في الوقت الحالي هي نموذج اولي بنصف الحجم الحقيقي الذي من المفترض ان يتم تصنيعه بالمستقبل القريب وسيتم استبدال حوامات الانزال الجوي ذات الوسادة الهوائية LCAC بهذه الناقلات الجديدة حيث تم تصميمها لإيصال الوحدات العسكرية لاماكن ليس بإمكانية الآليات الحالية الوصول اليها وتم تصميم الجنزير الذي تسير عليه هذه البرمائية بحيث يسمح لها بالتنقل على الاراضي الوعرة كذلك لكي تطفو على سطح الماء.

بالرغم من ان النموذج الحالي للعربة هو نصف الحجم الحقيقي الا انه ملفت للأنظار؛ بطول يصل الى 13 متراً و8 أمتار عرضاً وارتفاع يصل الى 5 أمتار و بوزن 38 طناً الا انها محدودة السرعة على سطح الماء فهي تسير بسرعة 5 ميل في الساعة بعيدة قليلاً عن السرعة المرجوة في الحجم الكامل وهي 25 ميل في الساعة.

الجدير بالذكر ان الحجم الكامل لهذه العربة صمم لحمل اوزان تصل لـ 200 طن بسرعة تصل في مياه البحر الى 23 ميل في الساعة وهي بذلك أسرع من عربات الـ LCAC بثلاثة اضعاف. وعندما تكون على الشاطئ في حالة الدبابة تسير مسافة 3 أمتار كمقدار خطوة على التضاريس والهضاب العالية.

وعلى الرغم من ان الـ UHAC الحالية ليست مصفحة أو مدرعة الا انه سيتم تصفيحها وتزويدها بمدافع رشاشة (M2 Browning) عند البدء بعملية الإنتاج ويقول المسؤول عن مخبر اسلحة المشاة القتالية: ان القياس الكامل من البرمائية سيكون قادراً على حمل على الاقل 3 دبابات وسيارة هامفي (HMMWV) .

ايمتى ممكن العرب يصنعو وحدة أحسن منها

المصدر:

هنا