الفيزياء والفلك > علم الفلك

هل من الممكن أن تكون إليسا ذات الـ 13 عاماً أول من يخطو على سطح المريخ؟

معظم الاطفال في سن الرابعة يحلمون بامتلاك اجمل الالعاب ، الذهاب الى مدينة ملاهي ، او حتى السفر حول العالم و لكن من منا كان يحلم بأن يكون اول من يخطو على سطح المريخ ؟

أليسا كارسون البالغة من العمر 13 عاما من باتون روج - لويزيانا كانت تتابع بنشاط هذا الحلم منذ ان كان عمرها 4 سنوات وفقا لتقرير جديد من إنتاج BBC. تقول أليسا : " أريد أن أذهب إلى المريخ لأنه المكان الذي لم يذهب اليه أحد من قبل . وأود أن أكون من يخطو الخطوة الأولى هناك" . و بالفعل حضرت أليسا ثلاثة معسكرات فضاء عالمية لناسا. و كانت قد ذكرت تفاصيل أكبر عن انجازاتها الأخرى على مدونتها NASA's blueberry ، والتي تتضمن اكمال اكاديمية الطيران الوطنية و اكاديمية ناسا للطيران الفضائي .بيرت كارسون والد إليسا عبر عن الموضوع لمحطة BBC بقوله: تخطط أليسا لتكون على متن أول بعثة مأهولة لناسا إلى المريخ، و التي يتوقع أن تكون في عام 2033. إن تدريبها الصارم ليس مجرد مرحلة عابرة ، فقد وضعنا مخططات الـ 20 سنة القادمة. وتشمل تلك الخطط بالنسبة لأليسا ارتياد جامعة كامبردج و الجامعة العالمية لعلوم الفضاء . وقال بول كارسون المتحدث باسم ناسا لBBC : أنهم يأخذون الأشخاص المماثلين لحالة أليسا على محمل الجد، وانها تسلك جميع الخطوات الصحيحة لتصبح في نهاية المطاف رائدة فضاء.

لكن بالطبع،قد يتطلب حلم أليسا تضحية كبيرة حتى يتحقق ،حيث يقول والدها لBBC : أنه إذا ذهبت أليسا إلى المريخ فإنها قد لا تتمكن من العودة إلى الأرض ، و لكن حتى لو كان هذا الخيار الوحيد فإنها لا تزال تريد الذهاب، توافقه أليسا و تضيف:"الفشل ليس خيارا مطروحا "

المصدر: هنا