المعلوماتية > عام

موقع ELLO

ربما تكون قد سمعت شيئاً ما عن موقع "ELLO" خلال هذه الفترة!

إنه موقع التواصل الاجتماعي المستقـلّ الجديد الخالي من الإعلانات، والذي لا يمكن الإنضمام إليه سوى عن طريق دعوة، والذي انتشر بسرعة كبيرة خلال الأسابيع الماضية.

اكتسبت الشبكة الاجتماعية الخالية من الإعلانات بسرعة ولأسباب غير معروفة صفة " Anti-Facebook" أي «مكافح الفيس بوك»، وهذا شيء غريب لأن المستخدمين الجدد لهذه الشبكة يميلون للتفاخر على "Facebook" بحصولهم على دعوة إلى موقع "ELLO"!

في حين عدم وضوح ما يقف وراء الارتفاعِ المفاجئ لشعبية هذا الموقع الذي أُطلق في شهر آذار من العام 2014، إلا أنّ عدة تقارير ربطت صعود شُهرة "ELLO" بالعاصفة التي أثارتها سياسة الاسم الحقيقي في موقع "Facebook".

تطلبُ هذه السياسة التي أُطلقت منذ فترة لا بأس بها من جميع مستخدمي «فيس بوك» استخدامَ الاسم القانوني على الشبكة الاجتماعية، لكنها عادت للواجهة من جديد مُنذ عدة أشهر بسبب تصريح بعض الناشطين والمؤدين المثليين عن إغلاق حساباتهم على «فيس بوك» بسبب عدم استخدام أسمائهم القانونية.

أثار هذا موجة من الغضب أدّت في النهايةِ إلى تَـدخّـل مجموعة من المسؤولين في ولاية «سان فرانسيسكو» والاجتماع في مقر "Facebook".

رغم أن «فيس بوك» قَـبِـل إعادة الحسابات للأشخاص الذين تأثّـروا بهذه السياسة، إلا أنّ الشبكة الاجتماعية لم تغيّر قواعدها حتى الآن.

كل هذا سبّب انتقال هؤلاء الناشطين إلى موقع "ELLO" الذي يسمح للمستخدمين تسمية أنفسهم باللقب الذي يريدونه.

ينص بيان "ELLO" على ما يلي:

" نحن نؤمن أن أي شبكة اجتماعية يجب أن تكون أداة للتمكين لا أداة للخداع أو الإكراه أو التلاعب،

يجب أن تكون مكاناً للتواصل وللإبداع والاحتفال بالحياة، أنت لست سلعة!"

يُـعـدّ الموقع تقاطعاً بين موقـعَـيْ "Twitter" و"Tumblr" لكن بميزات محدودة أكثر.

يمكن للمستخدمين نشر تحديثات الحالة، والصور، والصور المتحركة، والتعليق على تحديثات الحالة الخاصة بأصدقائهم. كما يوجد أداة للبحث لإيجاد الأشخاص الذين تعرفهم.

يقول العاملون على الموقع أن لديهم قائمة طويلة من الميزات الجديدة التي سيتمّ إطلاقها مُتضمنة تطبيقات للهاتف المحمول وإعدادات إضافية للخصوصية، وأنهم يعملون على إنجازها حالياً، لكن مازال موعد إطلاق هذه التحديثات ليس واضحاً بعد.

أثارت الشبكة الاجتماعية الوليدة "ELLO" موجةً كبيرة من الاهتمام، حيث ادّعت بعض التقارير استقبالَ موقع "ELLO" ما بين 4000 إلى 30،000 طلباً في الساعة.

لكن لم يتم التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل، ومع ذلك فيبدو أنّ هذه الشبكة الجديدة تلقت عدداً كبيراً من الطلبات مِـمّا دفعها إلى الحـدّ من قدرة المستخدمين على إرسال الطلبات يوم الخميس الفائت.

يستغلّ مستخدمو الشبكة الجريؤون هذا الوضع، حيث عُرِضت العشرات من الدعوات للبيع على موقع "eBay" بأسعار تتراوح من 5$ إلى 150$!!

من المستحيل القول فيما إذا كان موقع "ELLO" سيكون بهذه العظمة أم أنّـه مجرد بدعة عابرة، لكنه بالتأكيد نجح في الحصول على اهتمام مستخدمي الإنترنت حول العالم.

شو رأيكن ممكن ينجح و يتغلب على عملاق التواصل الاجتماعي "Facebook"؟

———————————————

المصدر: هنا

/p>