الهندسة والآليات > التكنولوجيا

شاشات الحبر الإلكتروني

الحبر الإلكتروني هو نوع من أنواع الورق الإلكتروني المصنع من قبل شركة E Ink.

هذه التقنية الحديثة نسبياً تستخدم بشكل رئيسي في الأجهزة المتنقلة مثل قارئ الكتاب الإلكتروني (مثل أمازون كيندل) وأحياناً الهواتف المحمولة. هذه التقنية تستخدم التدرج الرمادي (أي اللونين الأبيض والأسود)، وتتوفر الآن بالألوان. من أهم مزايا هذه التقنية توفيرها الكبير في الطاقة (البطارية) مقارنة بتقنية LCD المستخدمة في الهواتف المتنقلة الحديثة.

حيث وللعلم أن استهلاك الطاقة في الأجهزة اللوحية والمحمولة 75% منه تستهلكه الشاشات ولكن تقنية الحبر الالكتروني تستهلك جزء قليل جدا من الطاقة وفقط عند تغير محتوى الشاشة مما يجعلها مناسبة جدا للكتب الالكترونية حيث يمكن أن تبقى لفترة طويلة جدا دون أن تستهلك أي طاقة ومن ميزاتها الأخرى أنها لا تستخدم إضاءة لإظهار محتواها حيث يمكنك رؤية محتواها فقط عن انعكاس الضوء عليها مما يجعلها مريحة جدا للعينين.

تطبيقات أخرى لهذه التقنية

الفكرة الرئيسية لمبدأ العمل

الفكرة مبسطة هي عبارة عن كبسولات متناهية الصغر قطر الواحدة منها أصغر من قطر شعرة الإنسان. هذه الكبسولات تحتوي على جزيئات بيضاء وأخرى سوداء، إحداها سالبة والأخرى موجبة. عند تسليط تيار سالب (بما يتناسب مع الصفحة المراد عرضها) فإن الجزيئات السوداء تندفع للأعلى والبيضاء للأسفل، وتبقى على هذه الوضعية ولا تحتاج إلى تحديث مستمر إلا لتغيير الصفحة. مما يوفر الطاقة.

المصدر:

هنا

مصدر الصور:

هنا

هنا

هنا

هنا