الموسيقا > تعرف إلى موسيقيي العالم

Igudesman and Joo حينما تجتمع الموسيقى بالضحك

استمع على ساوندكلاود 🎧

ماذا يحدث عندما تجمع عبقريان كلاهما محترفان في العزف و التمثيل، هذا هو حال أصدقائنا أليكسي ايغودس مان و هيونغ كي جو. أليكسي ايغودسمان عازف الكمان و هيونغ كي جو عازف البيانو يدمجان الفكاهة و الضحك مع المقطوعات الكلاسيكية العالمية، فخلال مسيرتهما في هذا المجال حصلت مقاطعهم على اليوتيوب على أكثر من 35 مليون مشاهدة، ظهروا على القنوات المحلية للعديد و العديد من الدول في آسيا و أوروبا و أميركا بالإضافة إلى عزفهم في المسارح العالمية المرموقة و في الملاعب امام (18،000) شخص.

التقى أليكسي بــ جو عندما كان في الثانية عشرة من عمره في مدرسة يوهودي مينوين البريطانية و هناك توطدت علاقتهما و بقيا أصدقاء، في عام 2004 و على خطى الممثلان فيكور بورج و دودلي موور أقاما عروضهما الأولى وسموها (ليتل نايتمير ميوزيك) التي لاقت نجاحا هائلا ومهدت لهما الطريق كموسيقييّن ليعزفوا مع العديد من الأوركسترات العالمية في أهم المهرجانات و الإحتفالات كإحتفال فيربر، إحتفال بيرغن، إحتفال مينوين، و أهم إحتفال عالميا إحتفال البرومز.

في عام 2009، بدأا جولتهما في ألمانيا، هولندا ثم بلجيكا و شاركا في البرومز، حضرهما حوالي النصف مليون شخص و شاركهم العديد من عظماء الروك مثل روبن غيبن و كيم وايلدل.

شارك العديد من عظماء الموسيقيين معهم في عروضهم الأقوى ( بيغ نايتمر ميوزيك) الذي يعرض حتى الأن و منهم جيدون كريمر، جوشوا بيل، جانين يانسين، فيكتوريا مولوفا، جوليان راشيلين و ايمانويل اكس، بالإضافة إلى الأوركسترات العالمية و منها أوركسترا نيويوك الفيلهارمونية و أوركسترا شيكاغو السيمفونية بالإضافة الى تعاقدهم مع العديد من الممثلين مثل السير روجر مور الذي مثل سابقاً دور جيمس بوند، بالإضافة الى العديد من المناسبات لصالح اليونيسيف.

على الصعيد الفردي فإن أليكسي ايغودسمان هو عازف كمان روسي ومؤلف بالإضافة الى قدرته على القيادة الأوركسترالية و الإخراج الفني، درس الكمان على يدي بوريس كوشنير في المعهد العالي في فيينا.

ألف العديد من الأعمال الموسيقية التي يصل عددها الى أكثر من 300 عمل موسيقي حتى اليوم تنوعت بين الفالسات و البولكات و المقطوعات السيمفونية و المقطوعات الكورالية، وتمت تأدية هذه الأعمال من قبل العديد و العديد من الأوركسترات مثل أوركسترا لوسيرين السمفونية، أوركسترا بيلغراد الفيلهارمونية و أوركسترا فوراربيرغ السيمفونية.

بالمقابل فإن هيونغ كي جو، عازف بيانو بريطاني مشهور و مؤلف أيضا للعديد من الأعمال الموسيقية أظهر منذ الصغر حبه للموسيقى، و اعتبر أنها تبتعد قليلا عن الروح التي تعبر عنها فاخترع طريقته الشهيرة في العزف على البيانو ( كارتيه البيانو). كتب بمساعدة ايغودسمان حلقات مسلسلهما الشهير و شاركه في العديد من الحفلات و المهرجانات بالإضافة إلى العزف المنفرد مع السيمفونيات العالمية.

نترككم الآن مع أهم مقاطعهم الكوميدية:

1- المارش التركي لموزرات:

2- مقطع رخمانينوف و يديه الكبيرتين:

3- Little nightmare music:

4- river dance:

5- piano lesson:

1- هنا

2- هنا

3- هنا

4- قائمة بأعمال ايغودسمان هنا