الطبيعة والعلوم البيئية > عجائب الأحياء

طيور مخيفة!

ديناصورات الحديقة الجوراسية ليست شيئاً مقارنةً مع "الديناصورات" الأكثر رعباً التي تمشي بيننا اليوم..

نعم إنها زمرة من الطيور المتوحشة، فالريش يمكن أن يكون مخيفاً:

1- العصفور الزومبي:

يتواجد هذا الطائر في جميع انحاء آسيا وأوروبا، وهو يبدو كطائر لطيف بما فيه الكفاية في البداية، إلى أن نعلم أن لقب "العصفور الزومبي "، يشير إلى نزعته للبحث عن الخفافيش الداخلة في مرحلة السبات، فيسحق رؤوسها و يأكل أدمغتها!!

2- النسر الخطاف:

يعيش هذا الطائر في نطاق واسع من اميركا الوسطى والجنوبية من المكسيك إلى الأرجنتين، لديه المخالب الأكبر حجماً بين جميع أنواع النسور على الأرض. وهو يملك أربعة مخالب في كل قدم. الأمر الذي يجعل من هذه الطيور الجارحة ذات المخلب المنجلي المفرد ل تبدو مثل مقص عادي آمن !!

3- طائر الكاسواري :

طائر ضخم جداً (ثاني أثقل طائر بعد النعام) يعيش في الغابات المطيرة في جزيرة بابوا نيو غينيا واستراليا والجزر الأخرى المتناثرة في تلك المنطقة، يملك هذا الطائر تعابير وجه جامدة على الدوام كأنه يتحدى للعراك. يمكن أن ينمو إلى أكثر من ستة أقدام ونصف طولاً، ويزن ما يزيد على 100 باوند، يجري بسرعة تتجاوز الثلاثين ميلا في الساعة - وهو إنجاز مثير للإعجاب بالنسبة لمخلوق يجري على ساقين، يتميز اصبع قدمه المتوسط بمخلب حاد مثل الخنجر يمكنه أن ينمو ليصل إلى خمس بوصات طولاً.

4- طائر البلشون الأزرق:

إذا كنت تتساءل كيف يبدو التحديق في وجه مجرم، حاول النظر في وجه البلشون الأزرق الكبير بينما هو يطارد، يخطف، ويبتلع الغوفر (حيوان أميركي قارض)

وحتى عندما يتلوى "الغوفر" في مريء البلشون بعد ابتلاعه، فان تعابير الطائر تبقى كالجليد، مع وجه ينقط بروداً..

مصادر:

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا