الطبيعة والعلوم البيئية > علم البيئة

أبراج المستقبل الخضراء في الصين

على ارتفاع كيلو متر واحد، سوف تنظف هذه الأبراج الجديدة الماء والهواء من حولها أثناء توليدها الطاقة المستدامة للمباني المجاورة. سيتم بناء برجين في مدينة ووهان Wuhan في الصين، وسيكون أحدها أطول قليلاً من الآخر. مع هذا الارتفاع، سيكون البرجان أطول من برج خليفة في دبي، والذي يعتبر حالياً أطول مبنى في العالم.

سيتم بناء البرجين على جزيرة وسيكونان أكثر المباني الصديقة للبيئة على الإطلاق.

مسؤولية البرج الأكبر هي تزويد البرج الأصغر بالطاقة المستدامة، بالإضافة إلى تنظيف المناطق المحيطة به عن طريق سحب المياه من البحيرة، تنظيفه، ثم إعادته.

يضيف المسؤول عن المشروع: "سترتفع المياه عبر سلسلة من الفلاتر ولن تستخدم القوة في سحب الماء، بل ستستخدم الطاقة السلبية أو المنفعلة" (التي لا تنطوي على استخدام الأجهزة الميكانيكية و الكهربائية ... بل على التسخير المباشر للطاقة الشمسية). وبما أن الماء سيمر عبر مرشحات ويعود، فإن ذلك سينقل الهواء أيضاً إلى البحيرة جاعلاً إياها أكثر صحة.

ليس ذلك كل شيء فللأبراج الخضراء ميزات إضافية:

- ستطلى بطلاء يمتص التلوث للمساعدة في تنظيف الهواء، ووجود الحدائق العمودية سيصفي الهواء أيضاً.

- يوجد في منتصف البرج الأكبر ساحبة -تشبه المدخنة بالشكل- وظيفتها سحب الهواء عبر البحيرة من أجل الحصول على تهوية أفضل بشكل طبيعي.

- توربينات الرياح، وخلايا الطاقة الشمسية خفيفة الوزن التي تكسو الأبراج، وخلايا وقود الهيدروجين، و إدارة النفايات في المبنيين ستولد كل الطاقة التي ستستخدمها الأبراج، بالإضافة إلى فائض صغير لأجل خدمة الجوار.

من المقرر أن يبدأ العمل في المشروع نهاية العام الجاري (2014)، لينتهي بناؤه عام 2017 أو 2018.

المصدر:

هنا

الشركة:

هنا