العمارة والتشييد > التصميم المعماري

البناء بواسطة البكتيريا!!

تخيل أنو يصير في يوم من الأيام امكانية لإنتاج مواد البناء المختلفة بالاعتماد على البكتيريا بس..هاد الشي ممكن يغير كتير من المفاهيم اللي منعرفا..


هل يمكن البناء باستخدام البكتيريا ؟؟ كيف تكون البكتيريا مستقبل عمليات التصميم والبناء؟؟

إن المعدل، الذي كان العلم يتطور فيه على مدى العقود القليلة الماضية، يشير إلى أنه لن يمر وقت طويل قبل أن نتمكن من بناء المنازل مع البكتيريا. عمليات التصنيع أصبحت قريبة من استبدال المصانع التقليدية بمصانع أخرى بيولوجية، حيث أن المهام التي تؤديها الآلات ذات التحكم الرقمي ستتخذها الكائنات الحية وحتى يمكن أن تكون ذكية.

علم الأحياء أصبح موجود وبشكل متزايد في المشاريع البحثية التي تتعامل مع التصميم والتصنيع، و لكن إنتاج وتصنيع القطع اليومية لا تزال تسيطر عليها المصانع التقليدية بشكل أكبر.

ديفيد بنيامين، مهندس معماري ورئيس لمؤسسة "The Living Thing" والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها، فضلا عن كونه أستاذا في جامعة كولومبيا يقول أن الخلايا قريبا ستنتج من المصانع.

التوجه الناشئ هو مزيج من البيولوجيا، وعلوم الحاسوب والذكاء البشري. يتم ترجمة الأهداف التي وضعت من قبل البشر في النماذج البيولوجية من قبل أجهزة الكمبيوتر، والأمر الذي ينتج عنه تزايد نمط "ورقة" من الخلايا البكتيرية في المختبر.

إن المهندسين المعماريين يستخدمون البرمجيات المصممة خصيصا لإنشاء كائنات متعددة المواد رقميا وترجمتها إلى نماذج البيولوجية. جنبا إلى جنب مع معاونيه، بنجامين يقوم بإجراء تجارب مثيرة مع الخلايا النباتية، وآخرها هو إنتاج خلايا نسيج الخشب - استخدام النباتات الأنبوبية الطويلة المجوفة لنقل المياه. هذه العملية صممت بالكمبيوتر، نمت الخلايا في مختبر جامعة كامبردج ودرست لإنشاء المواد التي تجمع بين الخصائص المطلوبة لأنواع مختلفة من البكتيريا.

بنجامين يدعي أنه يمكن أن تستغرق هذه التكنولوجيا من 8 إلى 10 سنوات فقط لتدخل الإنتاج التجاري.

hr />

الموضوع واضح انو لسا ببداياتو..بس الفكرة غير مطروقة من قبل و ممكن تغير نظم البناء حول العالم إذا نجحت..شو رأيكون بالموضوع؟؟

المصدر: هنا