العمارة والتشييد > التصميم المعماري

الملاعب المقترحة للألعاب الأولمبية 2020

دايما اختيار موقع الألعاب الأولمبية أو كأس العالم بيعمل ضجة كبيرة و بيكون في تنافس كبير بالمقترحات المعمارية لتقوية الملف المقترح بشكل عام..


منذ أيام تم اختيار طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الاولومبية في 2020

تنافست كل من طوكيو, مدريد , واسطنبول لهذا الحدث المهم.

وكل مدينة قدمت تصميم للأستاد الموجود فيها.

طوكيو 2020

_________

الاستاد المقترح فاز بمسابقة التصميم الدولية, إنه الأكثر "مستقبلية" من الاقتراحات الثلاثة.وقد قام مجلس الرياضة في طوكيو بأبراز اقتراح Zaha Hadid Architects باعتبارها "التصميم المبتكر, الذي يعبر عن ديناميكية كافية للنشاطات الرياضية".

أساس التصميم إجراء إصلاح كامل للاستاد الوطني في طوكيو. الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية في عام 1964 ويتسع لـ 80 ألف شخص.

طوكيو تواجه خطر التسريبات المشعة من مفاعل فوكوشيما النووي ولكن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي قال: "اسمحوا لي أن أؤكد لكم أن الوضع تحت السيطرة, إنها لم تسبب ولن تسبب أي خطر على طوكيو"

مدريد 2020

_________

اقتراح استاد مدريد يتطلع لتجديد استاد La Peineta القديم. الذي يقع في شرق المدينة, الاقتراح المصمم من قبل Cruz y Ortiz Arquitectos هو الأكثر واقعية, والذي صمم أساساً على فرض أنه ملعب كرة قدم يتسع لـ 70 ألف شخص.

مدريد تواجه أزمة اقتصادية كبيرة, ولكن رئيس الوزراء Mariano Rajoy أكد أن "مدريد كان لديها أكثر ميزانية معقولة ومنطقية في تاريخ الألعاب الأولمبية مؤخراً, نحن يمكننا استضافة الألعاب الاولمبية في عام 2020 بدون أي خطر على حركة الألعاب"

اسطنبول 2020


الإقتراح الجديد لاسطنبول يتطلع لتجديد استاد موجود مسبقا بني عام 2002, وجزء من خطة أوسع تتطلع لبناء 693 مرفق رياضي جديد للمواطنين و 25 ملعب.

إعادة تصميم ملعب أتاتورك الأولمبي هو جزء رئيسي من هذه الخطة, وأعلن كجزء من ترشيحات اسطنبول في 2016. استخدم الملعب لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005.

بينما اسطنبول تفتح الباب لاستضافة الألعاب الاولمبية في منطقة لم تستضف أي ألعاب حتى الآن, الصراعات الحالية في المنطقة والأحداث الأخيرة في البلد تشكل خطرا.


هالمواقع التلاتة الا قيمتا..و تم اختيار الأفضل بين التلاتة برأي اللجنة..ترقبوا بعد فترة مقالات مفصلة عن الملفات اللي بتقدما الدول مشان كأس العالم..

المصدر: هنا