منوعات علمية > منوعات

محاولات لإنشاء دولة - جزيرة الـ LSD

"أغرب عشر طرق استخدمها الناس في بناء دولتهم الخاصة"

تخيلنا جميعاً في مرحلة من المراحل إقامة دولتنا الخاصة، ولكننا كنا واعين بقدرٍ كافٍ لندرك بأنّ جعل مثل هذا الحلم حقيقة هو عمل لا جدوى منه. فلا نستطيع بضغطة زر الحصول على صفقة نكسب من خلالها دولة أو جيشاً ما . ومع ذلك فإن هذا لم يثني بعض المفكرين الإستثنائيين عن محاولة التخلص من قيود العالم الحديث ليبدؤوا بإقامة دولتهم الخاصة من الصفر.

1- حلم جزيرة ال :LSD

في أول مقال من سلسلتنا الجديدة: (أغرب عشر طرق استخدمها الناس لبناء دولتهم الخاصّة) نستعرض وإياكم، أعزائنا القرّاء، محاولة William Mellon Hitchcock بناءَ دولةٍ خاصة بأخويته اعتماداً على المخدر والتخلف الضريبي في جزيرة في المحيط الهادي.

William Mellon Hitchcock هيبي إستثنائيّ، ولد في عائلة غنيّة، حيث أنّ عمه Andrew Mellon كان واحداً من أغنى الرجال في تاريخ أميركا، وكان هيتشكوك يتلقى ودائع مالية تبلغ قيمتها حوالي 15000 دولار كل أسبوع. وقد تدرب في الستينات على العمل كوكيلٍ ماليّ وبذلك كان قد خطى بشكل صحيح نحو وظيفة عالية الأجر في Lehman Brothers.

لكن رؤساؤه في العمل لم يكونوا مدركين بأن هيتشكوك قد وجد طريقه في الحياة، وذلك من خلال المخدر الجديد الغريب LSD (ثُنائِيُّ إيثيلاميد حَمْضِ الليسرجيك). قام هيتشكوك بوضع ممتلكات عائلته في نيويورك بتصرف المخدر الأسطوري Timothy Leary، ليمتلأ مسكنهما بعدها بشباب "العهد الجديد"(New age) الذين كانوا يعيشون على هامش المجتمع، يطوفون بهذا المخدر ويقضون ليلهم مغيبين فيه. وبالرغم من كلِّ ذلك تابع هيتشكوك العمل في حساباته التجارية. قبل بداية عام 1967 غادر ليري إلى كاليفورنيا وانقسمت الملكية بين ثلاث فرق متنازعة.

ومع طردِ الهيبيين من الملكية، قام أحدهم والذي عرف باسم Billy Hitch بالالتحاق ب ليري في كاليفورنيا حيث انخرط في فئة دينية معفيّة من الضرائب تدعى (الأخوية من أجل الحبّ الأسمى) “The Brotherhood of Eternal Love.” وهي عبارة عن خليطٍ غريب من فناني ال New Age و الـ neo-Nazi Hell’s Angels.

أسست هذه الأخويّة جمعيّة جنوب شاطئ لاغونا، وهناك بنوا مخابر واستأجروا بعض علماء الكيمياء، وأقاموا أكبر عصابة تعمل في المتاجرة الغير مشروعة بمخدر الـLSD في العالم، منتجة نصف هذا المخدر في أمريكا.

وبعد زيادة تدفق الأموال استخدم هيتشكوك خبراته في التعاملات المالية في غسيل الأموال عبر سلسلة حسابات البنوك الباهمية والسويسرية. صُرفَ قسم من هذه الأموال لتحقيق مطالب الـ (New Age) مثل استئجار الـ Weather Underground من أجل مساعدة ليري للهرب خارج البلاد بعد هربه من السجن. لكنَّ معظم هذه الأموال كانت تصرف في سبيل الطموح الأكبر للأخوية ألا وهو إقامة دولة جديدة تعتمد على التنوير ومخدر الـ .LSD

وقد كان هدف الأخوية مُنصبّاً على جزيرة Clipperton الصغيرة الموجودة في المحيط الهادي التابعة لفرنسا، وقد كانت هذه الجزيرة معروفة بحوادث الموت المرعبة التي تحصل فيها، لذا فهي فهي لا تبدو المكان الأنسب لإقامة دولة المخدر إلا أنَّ الاخويّة كانت قد حسمت قرارها، فدولتهم الجديدة ستكون مركزاً لل LSD العالمي، كما أنها ستكون ملاذاً للتهرب من الضرائب وغسيل الأموال، وبذلك ترشد العالم، بشكلٍ غريب، نحو الحب والسلام.

ولهذه الأهداف أرسل هيتشكوك مبعوثه ليشتري الجزيرة من الحكومة الفرنسية، لكن لسوء حظه فقد قام مبعوثه ببساطة بسرقة المال وبالهرب الى أوروبا. ومن ثمَّ تمَّ مسح معظم حسابات الأخوية عقب التحقيقات السويسرية في غسيل الأموال. وقد اعتقل على إثرها هيتشكوك في الولايات المتحدة. ولاحقاً حُلَّت الجمعيّة ومات معها حلم جزيرة ال (LSD).

مصدر الصورة: هنا

المصدر: هنا