صناعة الباحثين > درجة الماجستير

منحة لدراسة الماجستير في جامعة باساو (Passau) الألمانية

منحة برنامج (Helmut-Schmidt-Program) لدراسة الماجستير في السياسة العامة والحوكمة في جامعة باساو (Passau) الألمانية.

الفئة المستهدفة: الخريجون من البلدان النامية الذين يرغبون في المساهمة بنشاط في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدانهم الأصلية.

وتُقدَّم المنحة أيضًا للخريجين الشباب الذين ليس لديهم خبرة مهنية والمهنيين في منتصف حياتهم المهنية، إضافة إلى الحصول على درجة البكالوريوس من المستوى الثاني -على الأقل- في مجال العلوم الاجتماعية أو العلوم السياسية أو القانون أو الاقتصاد أو الإدارة العامة، كذلك فإن الخبرات السابقة في مجال الإدارة العامة والمجتمع المدني وما إلى ذلك تزيد من فرص الحصول على المنحة الدراسية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الخريجين الذين يعيشون في ألمانيا منذ 15 شهرًا أو أكثر قبل التقدم والمتقدمين الذين تخرجوا من جامعتهم الأصلية منذ أكثر من ست سنوات، غير مؤهلين للحصول على المنحة.

الاختصاصات المتاحة: الحوكمة والسياسة العامة.

ويمكن التقدُّم لخريجي العلوم الاجتماعية أو العلوم السياسية أو القانون أو الاقتصاد أو الإدارة العامة.

لغة الدراسة: اللغة الإنكليزية بمستوى B2.

تغطي المنحة: 

طريقة التقدُّم والمستندات المطلوبة: عن طريق تعبئة طلب المنحة الإلكتروني.

وتُطلب المستندات الآتية بصيغة (PDF):

موعد انتهاء التقدُّم للمنحة: 31 تموز (يوليو) 2023 (1).

المصادر:

1. Helmut-Schmidt-Programme (master’s scholarships for public policy and good governance) [Internet]. The University of Passau; [cited 2023 May 24]. Available from: هنا

2. Helmut-Schmidt-Programme Master’s Scholarships for Public Policy and Good  Governance 2024 [Internet]. DAAD; 2023 [cited 2023 May 24].6 p.Available from: هنا