الهندسة والآليات > اختراعات

اختراعات ذكية سنراها قريباً

موضوع اليوم شيق جدًا ... في كتير اشخاص بيحبوا يتباهوا بالأجهزة اللي بيقتنوها ....بيتباهوا بدقة الكاميرا ووضح الشاشة وبميزات كتيره ومتعددة ... طيب شو رح تكون ردة فعلك لو ئال لك جارك والله يا ابو عبدو اشتريت هالكمبيوتر الجديد وطلع طبخه كتير طيب...!!! ولا بتئلك جارتك يخزي العين ع هالكمبيوتر اللي عندي شو نضايفي ومابيخلي درة غبرة ع الارض!!! ......رح نطلع بشكل مفصل على امكانية هالحكي بالتقرير التالي:

قامت شركة إلكترولكس السويدية بنشر مسابقة لأفضل تصميم للكمبيوتر المنزلي بشرط ان تقوم هذه الاجهزة بعمل وظائف منزلية متعددة وذكية ، الجميل في الموضوع ان الشركة استقبلت اكثر من 1700 تصميم من مهندسين حول العالم ، كانت من ضمن التصاميم اجهزة وافكار ذكية منها طابعة مأكولات ثلاثية الابعاد وأجهزة تقوم بالطبخ و مجموعة روبوتات تقوم بتنظيف المنزل، الى اجهزة ذكية لتنقية الهواء واجهزة اخرى سوف نشرح ميزاتها لاحقًا ، اختارت الشركة 8 اجهزة لتكون مرشحة للفوز بالجائزة الاولى والمقدرة بمبلغ 5000 يورو ...

التصميم الاول

كان من مصمم ألماني وهو طالب تصميم صناعي من معهد Ecole de Design Nantes Atlantique في فرنسا ،اسم الجهاز 3F يقوم الجهاز بثلاث وظائف رئيسة وهي التنظيف وتنقية الهواء وتعقيم الارضيات والجميل ان الجهاز يتحرك بشكل تلقائي داخل المنزل .

التصميم الثاني

هو جهاز لتلطيف وتنقية الهواء بالمنزل اسمه Breathing Wall من طالب تصميم منتجات كوري جنوبي يدرس في معهد سامسونج للفنون والتصميم، تصميم الجهاز يعمد الى ضخ هواء بشكل لطيف جدًا تجد ذلك في تصميمه واضاءته التي تتحرك بطريقة هادئة ولطيفة جدًا ، من ميزات الجهاز ان المستخدم يستطيع ادخال الاوقات التي يرغب بالاسترخاء فيها ليقوم الجهاز يوميًا بتغيير نمط التهوية ليتناسب مع بيئة المستخدم في هذه الاوقات .

التصميم الثالث

جهاز لحساب القيمة الغذائية في مأكولاتنا اليومية واسمه Nutrima من طالب في جامعة هلسينكي ميتروبوليا بفلندا متخصص بالتصميم الصناعي ، يعطي الجهاز معلومات غذائية كالسعرات الحرارية في المأكولات وبيانات عن فترة صلاحية الطعام ومن المحتمل ان يتم تطبيقه على الأجهزة الذكية ايضًا ليتمكن المستخدم من استخدامه خلال التسوق.

التصميم الرابع

جهاز اسمه OZ-1 من تصميم طالب في مدرسة الفنون في جامعة Nanyang Technological University في سنغافورة، يقوم الجهاز بتنقية الهواء من الغبار وآثار السموم الضارة كما يقوم بتنقية الهواء من اثار رائحة التدخين عن طريق استخدام فلاتر خاصة لهالنوع من الغازات . الجهاز صغير لدرجة تمكن من ارتداءه كـ عقد حول العنق او اخفاءه تحت الملابس مثلُا .

التصميم الخامس

جهاز سمي ب Kitchen Hub الجهاز من تصميم طالب هندسة ميكانيكية ايطالي، اعطى الجهاز عدة مزايا رائعة حيث يقوم الجهاز بحساب كمية المقادير المضافة على الطعام وبمقاييس عالمية ويقوم بحساب تاريخ انتهاء الاطعمة ويقوم بمعرفة كمية الغذاء المتوفر في المنزل مع امكانية السماح بشراء الاطعمة بطريقة ذكية من خلال شبكة الانترنت . كما يقدم وصفات لأطباق بناءً على المكونات المتوفرة بالمنزل وبناءً على تاريخ الصلاحية بحيث أن يقلل من الهدر في الأطعمة.

التصميم السادس

جهاز ال Global Chef أو الطباخ العالمي من تصميم طالب تصميم منتجات في السويد. جهاز ال Global Chef رائع جدًا للأشخاص الراغبين بتجريب اكلات عالمية حيث يسمح لك بالطبخ مع اشخاص عشوائيين حول العالم المنتج يقوم بنقل رائحة الطعام واصوات ضجيج المطبخ حيث يعتمد على طبق ذكي يقوم بتحسس المأكولات لمطابقة الوصفات.

التصميم السابع

جهاز ال Mab من تصميم طالب في المرحلة الجامعية في كولومبيا الجهاز عبارة عن عدة روبوتات تعمل كمجموعة واحدة تقوم بالاتصال مع بعضها البعض وعمل اتصال مع حاسوبك الشخصي لإعطاء معلومات عن مكان التنظيف والتقدم الحاصل في أي عملية يقوم الروبوت بتنفيذها .

التصميم الثامن

جهاز طبع المأكولات الثلاثي الأبعاد ابداع رهيب جدًا من طالبة اسمها لويزا سيلفا في الجامعة الفيدرالية للتكونولوجيا في البرازيل، حيث يقوم الطفل مثلُا بتصميم سيارة ويقوم الجهاز بالاعتماد على سجل الطفل الطبي المدخل مسبقًا بالجهاز بعمل طعام على شكل التصميم المستخدم وبمكونات صحية ومفيدة جدًا بالاعتماد على معلومات عن جسد المستخدم نفسه.

التصاميم كلها كانت بأشكال عصرية وحديثة جدًا طبعًا هالشي كان من شروط المسابقة ..

بتمنى يكون التقرير عجبكم عطوني رأيكم بهالتقنيات وشو الجهاز اللي بترشحوه للفوز بهالمسابقة ؟؟

المصدر:

هنا