الموسيقا > موسيقا

مهرجان كوتشيلا

في كل ربيع منذ أكثر من عشرين عامًا، تُجهز المسارح، وتنصب الخيام، وتتوجه الأنظار إلى أهم مهرجان وأكبر حدث موسيقي سنوي في الولايات المتحدة الأمريكية، مهرجان كوتشيلا، الذي يُقام في مدينة انديو في ولاية كاليفورنيا (2,1).

تتنوع فيه العروض الموسيقية كموسيقا الإندي والروك والهيب هوب وغيرهم؛ إذ تقام ستة عروض في وقت واحد على ستة مسارح مختلفة مدة ستة أيام، ثلاثة أيام منها نهاية كل أسبوع (3,2).

أُقيم أول مهرجان عام 1999 في شهر أكتوبر؛ إذ استضاف فرقة (tool) وفرقة (rage against the machine) و(moby)، وعديدًا من الفنانين الآخرين، واحتوت قائمة العروض على مدى سنوات على أسماءً أسطوريةً كـ (Eminem) و(Childish gambino) و(Kendrik Lamar) و(Radiohead) و(Drake)؛ إذ يقدّم المهرجان كل سنة عروضًا تشمل على أكثر من 100 فرقة وفنان، ويقصدها أكثر من 180000 من عشاق الموسيقا في كافة أنحاء العالم، وبأعمار مختلفة (3,1).

تتنوع خيارات الإقامة للقادمين لحضور المهرجان، بين الإقامة على أراضيه، وهو الخيار الأكثر شيوعًا، فيحجز مساحةً من الأرض، للتخييم في السيارات أو الخيام أو أحد الأكواخ (4).

تقدم إدارة المهرجان مجموعة خدمات للمخيمين كتأمين مياه الشرب، والمتاجر العامة، والحصول على إنترنت مجاني وغيرها (4).

وبعد انقطاع دام عامين، عاد المهرجان من جديد في الربيع الماضي بقائمة عروض براقة شملت أهم الفنانين في العالم وأبرزهم، كـ(هاري ستايلز - Harry Styles)، و(ذا ويكيند - The Weekend)، و(بيلي ايليش - Belly Eilish)، و(فيبي بريدجيرز - Phoebe Bridgeres) و(دوجا كات - Doja Cat)

(1).

هل ستتابع عروض المهرجان لهذا العام؟؟ ومن تتوقع ان يكون ضمن قائمة عروض العام القادم؟؟

المصادر:
 1.Coachella Valley Music and Arts Festival [Internet]. Coachella. [cited 23 August 2022]. Available from: هنا
2. Coachella 2022 [Internet]. Festicket. [cited 23 August 2022]. Available from: هنا
3. Coachella Fest and Stagecoach | Indian Wells, CA [Internet].Cityofindianwells. [cited 25 August 2022]. Available from: هنا
4. Coachella Valley Music and Arts Festival [Internet]. Coachella. Available from: هنا