الموسيقا > تعرف إلى موسيقيي العالم

The Piano Guys ... قصة نجاح!

استمع على ساوندكلاود 🎧

ماذا يحصل عندما تخلط عبقرياً في التسويق يصنع الفيديوهات، مع مهندس استوديو يؤلف الموسيقى، مع عازف بيانو لديه مسيرة فنية منفردة ناجحة للغاية، مع عازف تشيللو قادر على عزف أي شي؟

نعم يا سادة إنهم The Piano Guys

هو اجتماع إعجازي من مجموعة شباب لهم ذات الدافع الجوهري وهو "عمل تأثير إيجابي في حياة الناس في كل أنحاء العالم من خلال فيديوهات موسيقية"..

كل هذا بدأ في محل لبيع البيانو في مدينة "سانت جورج" في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان "بول أندرسون" مالك المحل يبحث عن طريقة جديدة غير تقليدية لتسويق آلة البيانو، وكان اسم المحل:

"the piano guys"..

كان بول طموحاً ويحب المجازفة، فشرع إلى دراسة التوجيه الذاتي للتسويق الاجتماعي وبدأ بقناةٍ على اليوتيوب وصفحةٍ على الفيسبوك وأعمالٍ كثيرة، حيث شعر بالإلهام الذي قال له أنه سيجد الأشخاص الصحيحين للعمل معهم وتكوين قناة فيديو موسيقية تحمل الرقم واحد على مستوى العالم!

ثم جاءه في أحد الأيام "جون شميدت" العظيم والذي كان قد بنى مسيرة فنية ناجحة جداً على آلة البيانو، وكان لديه حفلة موسيقية في مدينة "سانت جورج"، ليطلب من بول أن يتدرب على إحدى آلات البيانو الموجودة في المحل من أجل حفلته الموسيقية في تلك الليلة، فشرح بول الفكرة لجون وطلب منه أن يظهر في فيديو مصور يحتوي على موسيقى جون ومحل بول، وقد نال ما طلب وحقق انتصاراً عظيماً حيث أن جون جذب الكثير من الأنظار إلى طاولة المفاوضات لأن جون شميدت كان لديه "هبة" للجمع بين أنواع متعددة من الموسيقى بطريقة ممتعة ومسلية أسرت واستولت على قاعدة جماهيرية واسعة جداً!

بعد ذلك انضم لهم "ستيفين شارب نيلسون"، حيث كان ستيف منذ عمر ال15 قد التقى جون شميدت عندما عزفا سويةً في حفلة موسيقية على المسرح، وبعدها استمر ستيف بالانضمام إلى جون في حفلاته فنمت رابطة صداقة عظيمة بينهما بسرعة وشكّلا سوية أداءً متكاملاً حتى أنهما في الأحيان جعلا الجمهور والمستمعين يبكون منذ بداية الحفلة لشدة تأثرهم..

من صفات "ستيفن نيلسون" أنه كان عازفاً متعدد الآلات وكان رائداً لنهجٍ جديدٍ في عالم "التشيللو" وكان أيضا كاتباً للأغاني.

أخيراً انضم "آل فان دير بيك" للفريق، آل كان قد أتى إلى "ستيفن نيلسون" للمساعدة عندما علم أنه سينتقل من منزله إلى الجوار، وقد علم آل أن ستيف هو موسيقي فدعاه إلى منزله وكان يحوي في منزله استوديو صغير، فبدأا بكتابة النغمات سويةً واكتشفا شراكةً خارقةً بينهما في كتابة الألحان، آل أصبح بعد ذلك الأداة الأكثر أهمية في كتابة الألحان لفريق "the piano guys "..

ثم انضم بعد ذلك للفريق كلٌّ من:

" Jereme Crawford .. Shaye Scott .. Addison Foote .. Danae Tumanuvao .. Kyle Fisher "، ليعملوا معهم وراء الكواليس..

بعضٌ مما يقول فريق Piano Guys:

"قصتنا معجزة.. إننا فقط مجموعة من الرجال العاديين الذين يعزفون الموسيقى الكلاسيكية عبر فيديوهات تصوّر في مناطق جميلة.. نحن لانأخذ النقود لنجاحنا.. لا يمكننا ذلك!.. نشكر الله.. نشكر عائلاتنا والناس الذي دعمونا بمشاركة فيديوهاتنا وشراء موسيقانا وتشجيعنا بالإيميلات والرسائل.. لو باستطاعتنا وضع تأثير إيجابي في شخص واحد فقط.. فذلك يستحق تعبنا ويرضينا".

نترككم مع بعض من أجمل ما عزف The Piano Guys :

المصدر: هنا